رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي: تشغيل محطة ميناء سيناء متعددة الأغراض يجذب الاستثمارات الأجنبية

قال الدكتور أبوبكر الديب، الخبير الاقتصادي، إن تشغيل محطة ميناء الاسكندرية متعددة الأغراض، هام جدا وسيسهم بالطبع في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضح الديب، في تصريحات خاصة، ل"بوابة الوفد"، أن هذه الاستثمارات، ستوفر فرص عمل للشباب، وتقليل نسب البطالة، ومن ثم وزيادة الدخل القومي، الأمر الذي سيؤدي لتقليل أعباء الدين العام وعجز الموازنة العامة للدولة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل أمس رودولف سعادة، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الملاحية الفرنسية "CMA CGM"، وعدد من مسؤولي الشركة وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتناول "التعاون مع الشركة الفرنسية لتشغيل وإدارة المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية كمشغل ذي خبرة عالمية.

محطة ميناء الاسكندرية متعددة الأغراض

وتحتوى المحطة على ساحات تداول تصل إلى نصف مليون متر2، ويصل طول أرصفة المحطة متعددة الأغراض، إلى نحو 2450 مترا طوليا، وبإمكان المحطة، استيعاب من 6 إلى 7 سفن، ذات حمولات كبيرة، في الوقت نفسه.

و المحطة قادرة على تداول 15 مليون طن بضائع سنويا، ومن المقرر تقسيمها إلى 3 محطات تداول "حاويات – بضائع عامة – سيارات"،  كما أنه بإمكانها تحسين تصنيف ميناء الإسكندرية، ليكون مؤهلا لاستقبال السفن ذات الحمولة الكبيرة.