عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس شعبة التعدين بالمهندسين يدعو الأعضاء للمشاركة في النهوض بالمهنة


دعا المهندس صبري أبوالوفا شرقاوي، رئيس شعبةالتعدين والبترول والفلزات بنقاية المهندسين، أعضاء الجمعية العمومية المنعقدة الآن بنقابة المهندسين العامة، للمشاركة في لجانها وفعالياتها، للنهوض بالمهندس وبالمهنة معًا.

وأشار شرقاوي خلال العمومية، أن سعي مجلس الشعبة لتقديم كل ما هو حديث وبأفكار خارج الصندوق، للعمل على الارتقاء بهندسة البترول والتعدين والفلزات ومهندسيها داخل وخارج مصر.

 ومن جهته تعهد  المهندس سمير إبراهيم زايد،عضو المجلس الأعلى عن الشعبة ببذل أقصى الجهد، للدفاع عن طموحات مهندسي الشعبة، والعمل على تحقيقها، قائلًا: "إحنا قد التحدي، وسنظل نكافح للوصول لأهدافنا".

وأشار إلى أن الخطوة الأولى للتغيير تتمثل في إصدار قانون النقابة الجديد، مقدمًا الشكر للمهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي مصر، الذي يسعى جاهدًا لإخراج القانون للنور.

 ودعا المهندس محمد علي إبراهيم- عضو مجلس الشعبة، مجلس النقابة، لعمل دراسة جدوى

وتشكيل لجنة محترفة لعمل تقرير حول شركة الحديد والصلب ورفعه للجهات المختصة، بدلًا من هدم الشركة، وبناء أبراج مكانها.

فيما استعرض المهندس محمد صلاح،عضو مجلس الشعبة، إنجازات الشعبة في العام المنصرم، سواء فيما يتعلق بالخدمات داخل النقابة، من حج وعمرة، ومعارض وإسكان، ورعاية صحية، أو ما يتعلق بالمشاركة والمتابعة مع لجان النقابة المختلفة لتقديم أفضل الخدمات، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من كبار الأكاديميين لتنقيح التخصصات المدرجة بالاستشاريين بالشعبة، ووضع قواعد تنظيمية للحصول على لقب استشاري من شعبة التعدين والبترول والفلزات.