عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي: المشروعات القومية سبب رئيسي في انخفاض معدل الفقر لـ29.7%

قال الدكتور سيد خضر، الخبير الاقتصادي، إن انخفاض نسبة الفقر من 32.5% إلى 29.7% رغم جائحة كورونا يرجع إلى قوة برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تبنته مصر خلال الاعوام الماضية والذي ساهم في تحقيق العديد من الانجازات الكبرى في كافة القطاعات بالدولة.

المشروعات القومية الضخمة

وأضاف خضر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الدولة المصرية قامت بتدشين العديد من المشروعات القومية الضخمة  تنوعت ما بين إعداد خطط للتنمية الحضرية ومشروعات للبنية الأساسية وتطوير وتنمية القرى والعشوائيات، فضًلا عن المبادرات المتعددة بهدف تحسين حياة المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إنشاء مدن جديدة وإنخفاض نسبة البطالة، والقضاء على الفقر.

تشغيل الايدي العاملة

وذكر الخبير الاقتصادي، أن لولا المشروعات القومية الكبرى التي تم ضخ الاستثمارات فيها سواء من مشروعات البنية التحتية الضخمة وكذلك المشروعات الزراعية والصناعية وإنشاء المدن الجديدة التي عملت على تشغيل الايدي العاملة واستقطاب الكثير من العمالة لما وصلنا للتحسن غير المسبوق في رفع معدلات الفقر.

جهود الدولة

ورأى خضر، أن رغم جائحة كورونا الذي أثر سلبًا على كافة اقتصاديات العالم ولكن الاقتصاد المصري استطاع تخطي

هذه الازمة بسبب حزمة الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة والتي تتضمن الحفاظ على دوران عجلة الانتاج مع اتباع الاجرءات الوقائية، مما أدى لانخفاض معدل الفقر، مؤكدًا أن الدولة المصرية في ظل الجائحة لم تتوقف عن دعم العمالة الغير منتظمة ودعمت القطاع السياحي والطبي للحفاظ على العمالة، مؤكدًا أن لولا الجائحة لانخفض معدلات الفقر أكثر من 29.7%.   

انخفاض معدل الفقر لـ29.7%

وبالامس، قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن  رغم  جائحة كورونا الا أن الحكومة انجزت بشكل كبير فى تحسين مؤشرات التنمية الاقتصادية وايضا انخفاض نسبة الفقر من 32.5% الى 29.7%  .

إقرأ أيضًا..وزيرة التضامن : رغم جائحة كورونا انخفاض نسبة الفقر من نسبة الفقر من 32.5% الى 29.7%