رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة التدريب بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدوري

اجتماع لجنة التدريب
اجتماع لجنة التدريب بالقومي للمرأة

عقدت لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة نسرين البغدادي مقرر لجنة التدريب وعضو المجلس، وبمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


وأشارت الدكتورة نسرين البغدادي، إلى أن اللجنة انتهت من إعداد دليلين تدريبيين يناقشان قضايا هامة للمرأة، حيث يحمل الدليل الأول عنوان "دور المرأة في مكافحة الفساد"، ومن المزمع إطلاقه ونشره خلال الأيام المُقبلة، موضحة أن هذا الدليل التدريبى يؤكد أن المرأة المصرية كانت ولا تزال داعمة لجهود الدولة المصرية في مكافحة الفساد.

 

اجتماع لجنة التدريب بالقويم للمرأة


وأضافت "البغدادي"، أن الدليل التدريبي الثاني يحمل عنوان "الدليل التدريبى لإدماج منظور النوع الاجتماعي في القطاع البيئي"؛ ليوضح أهمية دور المرأة في جميع المجالات وتحديدًا مجال البيئة، مشيدة بالعمل الجماعي لعضوات وأعضاء اللجنة الذي أنتج هذه الأدلة التدريبية الهامة.


وأشارت مقرر لجنة التدريب، إلى ضرورة تفعيل دليل الأزمات وفقاً لجائحة فيروس كورونا،

الذي يضم عدة محاور منها الدليل الاجتماعي والصحي والقانوني والآمني والاقتصادي؛ لاظهار النتائج السلبية لتلك الجائحة على المرأة والطفل وخاصة العنف الأسري والمنزلي التي تتعرض له المرأة بشكل أكبر من وقت ظهور الجائحة.


كما تضمن الإجتماع عرض بعض الأنشطة الأخرى لعضوات وأعضاء اللجنة منها تنظيم ندوة عن العنف الأسري والتعريف بدور المجلس القومي للمرأة وفعاليات مكتب الشكاوى، وإقامة معرض لأطفال حى الاسمرات بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة والجمعيات الأهلية ليعبر الاطفال من خلال رسم بعض الصور لاشكال العنف وأنواعه وتداعياته وآثاره النفسية علي المرأة.