عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد شبانة : زيادة بدل التدريب لا يجب ربطها بالانتخابات ولا احد يرغب فى التأجيل

قال محمد شبانة الامين العام لنقابة الصحفيين انه سيطرح على نقيب الصحفيين ضياء رشوان بدء المفاوضات لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بعيدا عن اجراء الانتخابات المقررة فى مارس المقبل وما يصاحب ذلك من خطوات واجراءات . 
وقال شبانة ان الصحفيين اعتادوا على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا كل عامين ولا يحب ربط ذلك بالانتخابات مشيرا ان النقيب متحمس لذلك وانه فى ظل الظروف الحالية لابد ايضا من الحديث عن صالح الصحفيين .
واشار شبانة ان اعضاء المجلس الحالى بنقابة الصحفيين والنقيب حريصون اكثر من اى احد على اجراء الانتخابات وانه لم يصدر من اى عضو بالمجلس ما يشير برغبته فى الاستمرار خاصة وان نصف المحلس مستمر لعامين قادمين بحكم القانون وليس لديهم انتخابات وانه شخصيا من هؤلاء . 
واكد الامين العام للنقابة ان الجدل المثار حاليا حول اجراء الانتخابات هو جدل صحى حيث تنقسم الاراء داخل الجمعية العمومية بين مؤيد ومعارض

لاجراء الانتخابات فى ظل الظروف التى فرضت نفسها وتفشى وباء كورونا معتبرا ان اتخاذ مثل هذه القرارت الحيوية والمرتبطة بصحة وحياة الصحفيين لابد وان تكون مدروسة فالمسئولية ضخمة للغاية ولذلك يستعين مجلس النقابة بمجلس الدولة من خلال الجمعية العمومية للفتوى والتشريع وكذلك وزارة الصحة من خلال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للحصول على كل الفتاوى القانونية والصحية قبل اتخاذ اى خطوة .


وانهى شبانة تصريحاته الخاصة قائلا ان المجلس يعلن للجمعية العمومية بكل شفافية كل خطواته فى هذا الشأن وان المجلس سيعقد اجتماعا خلال ايام قليلة للاعلان عن الخطوة القادمة .