رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسي: زيارة السيسي للأردن لدعم العلاقات الثنائية بين القاهرة وعمان

الدكتور إكرام بدر
الدكتور إكرام بدر الدين- أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاه

 قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارة الرئيس السيسي اليوم إلى المملكة الأردنية تأتي في توقيت مهم للغاية ولاسيما ما تشهده الساحة الدولية من تطورات، مشيرًا إلى أن الزيارة تهدف إلى دعم العلاقات الثنائية بين القاهرة وعمان في  المجالات كافة.

 

العلاقات الوثيقة بين مصر والأردن:

 أضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الزيارة تأتي في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والأردن وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، حيث إن الدولتين بينهما تنسيق ومشاورات ولقاءات على مستوى القمة، وهناك اتفاقيات دولية تجمع بين مصر والأردن والعراق.

 

الملفات المطروحة:

 ذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن من أهم الملفات التي ستطرح خلال زيارة الرئيس السيسي للأردن القضية الفلسطينية ولاسيما مع تولي الرئيس الأمريكي الجديد جو

بايدن زمام الحكم، وأيضًا لتبادل وجهات النظر لكيفية التعامل مع الإدارة الأمريكية الجديدة واستئناف المفاوضات فيما يتعلق بقضية فلسطين، فضلًا عن مناقشة بعض الملفات الدولية الساخنة في اليمن ولبنان والعراق وسوريا، وأيضًا مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

السيسي يزور الاردن

الجدير بالذكر، أن الرئيس السيسي يزور المملكة الاردنية عمان اليوم بناءًا على دعوة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في زيارة رسمية لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وبحث قضايا المنطقة.

إقرأ أيضًا..تعرف على عدد الزيارات الرسمية المتبادلة بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني