عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البرلمان العربي يرحب بإجراء الانتخابات الفلسطينية.. ويؤكد: خطوة هامة لدعم القضية

عادل بن عبد الرحمن
عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي

رحب عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ، بالمراسيم الصادرة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن تحديد مواعيد إجراء الانتخابات العامة الفلسطينية التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني على التوالي في غضون ستة أشهر خلال العام الجاري 2021م.

 

إقرأ أيضا:-أبو الغيط يُرحب بتحديد موعد الانتخابات الفلسطينية ويؤكد خطوة لدعم الموقف الفلسطيني

للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات​

 

 

وأكد رئيس البرلمان العربي دعم البرلمان العربي لهذه الانتخابات الهامة التي ستجرى للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات، واستعداده للمشاركة في مراقبتها وتقديم كل الدعم لإنجاحها، باعتبارها خطوة هامة لدعم القضية الفلسطينية في المقام الأول، ومدخلاً أساسيًا لاستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وتمكيناً للشعب الفلسطيني الشقيق لاختيار ممثليه في مؤسساته الوطنية.

تذليل كافة العقبات
كما رحب رئيس البرلمان العربي بالردود الإيجابية من

الفصائل الفلسطينية بشأن تحديد موعد الانتخابات، ويدعو كافة أطياف الشعب الفلسطيني الشقيق وجميع الفصائل الفلسطينية للمشاركة في هذه الانتخابات والعمل على تذليل كافة العقبات من أجل إنجاحها.
وكان قد أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة مرسوما بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية فلسطينية لأول مرة منذ 15 عاما، وذلك بحسب مرسوم أصدره عباس عقب استقباله رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر في مدينة رام الله، ستجري الانتخابات العامة على ثلاث مراحل وفق ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.