رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد تعيين يان كوبيش مبعوثا أمميا فى ليبيا..خبير: إضافة جديدة للأزمة الليبية

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن موافقة مجلس الأمن الدولي على تعيين الدبلوماسي السلوفاكي يان كوبيش مبعوثا للأمم المتحدة إلى ليبيا، إضافة جديدة للأزمة الليبية ،نظرا لتوافر الاطار السياسيى التى من المنتظرخلاله بداية الحلول السلمية.

إقرأ أيضا:-غباشي: أمن منطقة الخليج العربي مرتبط بالأمن القومي المصري

الأطراف الليبية
وأضاف غباشى فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد أن هناك حالة من الحراك السياسي الليبيى التى تتم داخل الأراضى الليبية مشيرا  الى أن جميع الأطراف الليبية بحاجة الى وجود توافق بينهم وذلك من خلال وجود المبعوث الأممى الجديد وذلك للوصول الى حل الأزمة.

اجراء انتخابات
ولفت النظر الى أنه من المنتظر ان يستكمل المبعوث الأممى الجديد خطوات المبعوث السابق غسان سلامة متوقعا نجاحه فى انجاز مهمته خلال الفترة القادمة حيث أنه

سيتم اجراء انتخابات قى نهاية ديسمبر القادم، فلابد من تخطى المحلة الحالية للوصول الى اجراء الانتخابات واستكمال المسار السياسي الصحيح.

السلوفاكي يان كوبيش
يذكر أنه قد أعطى مجلس الأمن الدولي، موافقته لتعيين ممثل الأمم المتحدة بلبنان، السلوفاكي يان كوبيش، مبعوثا جديدا إلى ليبيا، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.
وذلك بعدما اقترح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اسم كوبيتش على مجلس الأمن، وستفرض عليه مهماته الجديدة تدعيم الوقف الهش لإطلاق النار في ليبيا وتأكيد انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من بلد يشهد تدخلات عدة.