عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة : سوق التونسي الجديد مراقب بالكامل بالكاميرات ومحاط بسور خارجى لتأمينه

محافظ القاهرة يتفقد
محافظ القاهرة يتفقد سوق التونسي

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه روعى فى اختيار موقع سوق التنسي الجديد قربه من موقع السوق القديم حرصا على البعد الاجتماعى لقاطنيه حيث لا يبعد إلا كيلو متر تقريبا عن الموقع القديم ، كما أن السوق يتوسط الأوتوستراد وشارع الجزائر وشارع بين المدابغ ، و تم ربط السوق بمدخل من الأوتوستراد ومخرج من الدائرى والأوتوستراد مما يوفر سهولة اتصاله بكافة مناطق القاهرة .

 

جاء ذلك خلال تفقد اعمال تسكين الباعة بسوق التونسى الجديد بالبساتين والذي يضم ٦٦٧ محل وذلك بعد ازالة سوق التونسي القديم بحي الخليفة في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة توفير حياة كريمة للمواطنين والقضاء على الأسواق العشوائية ونقل الباعة إلى أسواق حضارية ذات طابع جمالي وحضاري.

 

وأشار محافظ القاهرة أن السوق مراقب بالكامل بالكاميرات ومحاط بسور خارجى

لتأمينه وبه 7 بوابات لدخول الأفراد والسيارات و يضم نقطة شرطة ونقطة إطفاء وغرف كهرباء وجراجات ومحولات كهربائية ومزود بأجهزة الحماية مدنية والأمن الصناعي ويوجد به عدد من المباني الادارية وأضاف المحافظ أنه يجرى حاليًا انشاء امتداد للسوق على مساحة ٣٥٠٠ م٢ لإستيعاب كافة الباعة من المنتظر الإنتهاء منه بنهاية الشهر الجارى .

 

رافق المحافظ في جولته م . جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وأحمد جودة رئيس حي البساتين وعدد من مسئولي شركة المقاولون العرب، وعدد من قيادات المحافظة.