عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجدوى الاقتصادية من عمل المخابز بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار

الدكتور كريم عادل-
الدكتور كريم عادل- رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية

قال الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية، إن توجيه الرئيس السيسي بالاسراع في تطوير منظومة  المخابز على مستوى الجمهورية لتعمل بالغاز الطبيعي ستساهم في خفض الانبعاثات الملوثة للهواء، إذ يعد أكثر أمانًا، فهو أخف وزنًا من الهواء وبالتالي فإنه يتلاشى في الغلاف الجوي بسرعة في حال حدوث تسريب،  ونسبة اشتعاله أقل من السولار.

استخدام الغاز بدلًا من السولار

وأشار عادل، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الدولة المصرية حرصت على توفير مناخ نظيف للمواطن المصري، بما يقلل من حجم الأضرار الصحية الناجمة عن استخدام السولار والتلوث البيئي الناجم عنه، وبالتالي فإن توجيهات الرئيس السيسي تأتي في ظل ما تملكه الدولة المصرية من حقول واكتشافات للغاز الطبيعي.

 

تقليل الانفاق على المحروقات

وذكر رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية، أن العمل بالغاز الطبيعي يساهم في تقليل الانفاق

على المحروقات بالموازنة العامة للدولة وتوفير النقد الاجنبي، مما يساهم  في استخدام ما تم توفيره وتوجيهه لتطوير منظومة التعليم والصحة والبحث العلمي، وبذلك تكون الدولة قد عملت على تطوير حياة المواطنين وجعلها أكثر أماناً وتحقيق الارتقاء بمستوى معيشتهم والذي يأتي ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠ .

 

وبالامس، وجه الرئيس السيسي بضرورة تطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.