رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. سفر التكوين بالكاتدرائية الأرثوذكسية في الإسكندرية

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

تعقد الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية، في محطة الرمل بالإسكندرية، غدًا الأربعاءـ لقاء درس الكتاب المقدس بعنوان"سفر التكوين"، في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

ومن المقرر أن تنقل الصفحة الرسمية التابعة للكاتدرائية المرقسية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، البث المباشر لتمكين أبنائها من متابعة الدروس واللقاء الدينية خلال هذه الفترة الاستثنائية بصدد انتشار جائحة كورونا مره آخرى.

 

ويُلقي درس الكتاب لهذا الأسبوع القس مكاريوس وهيب، كاهن الكنيسة ويتناول شرح سفر التكوين أحد مزامير العهد القديم "التناخ" التناخ، وهو جزء من التوراة العبرية، كما أنه أول أسفار الخمسة وتعود إلى النبي  موسى، مكتوب فيه أحداث تبدأ مع بدء الخليقة وسيرة حياة بعض الأنبياء ، ويأتي هذا اللقاء عقب الإنتهاء من اجتماع الصلاة الإسبوعي برئاسة القس كيرلس فتحي.

 

 يتزامن هذا اللقاء مع مرور الأسبوع الأول من فترة صوم الميلاد المجيد، الذي يستغرق 43 يومًا ينقطع خلاله الأقباط عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان ويكتفون بالأطعمة البناتية والخضروات والبقوليات والأسماك.

 

ويعتبر هذا الصوم هو أحد عبادات الكنيسة الأرثوذكسية يعود إلى القرن الرابع والخامس الميلادي وهو إحياء لذكرى مولد المسيح، وكن قديمًا يُصام 40 يومًا إحياء لطقوس نبي الله موسى حتى أضاف بعد ذلك ثلاثة أيام آخرى في عهد البابا إبرام البابا البطريرك؛ إذ  يصوم المسيحيون تذكارًا لواقعة نقل جبل المقطم.