رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيار رشدي زكريا يشكر العاملين بمستشفى مصر للطيران لتعاملهم المشرف مع جائحة كورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بخالص الشكر والتقدير لجميع الأطقم الطبية والتمريض والإداريين بمستشفي مصرللطيران وذلك لدورهم المشرف في مواجهة فيروس كورونا ووقوفهم كحائط صد في التعامل مع الأزمة بشكل احترافي  ووجه زكريا بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للعاملين في هذا الصدد في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني .

جاء ذلك على هامش زيارة الطيار محمد منار وزير الطيران المدني لمستشفى مصرللطيران للإطمئنان علي تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس كورونا في ضوء خطة الدولة في التعامل مع هذا الوباء.
من جانبه صرح الدكتور ايمن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخدمات الطبية أنه في ضوء الإجراءات الإحترازية للتعامل مع فيروس كورونا وحفاظا علي الاطقم الطبية والمترددين علي المستشفي من العاملين بقطاع الطيران المدني وعملائها الخارجيين 
تم افتتاح عيادة للصدر بداخل قسم الإستقبال و الطوارئ لإستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بڤيروس كورونا و ذلك طوال أيام الأسبوع ،كما يتم في نفس العيادة عمل مسحات(PCR)حسب الحالة وأعراضها .
و أضاف الدكتور محمد محي مدير إدارة الاستقبال و الطوارئ بمستشفي مصر للطيران أنه في حالة حضور أي مريض يعاني من ارتفاع

بدرجة الحرارة أو أعراض تنفسية حادة يتم تقيمه من قبل أطباء الطوارئ تقييماً شاملًا مع عمل الأشعات و التحاليل اللازمة و إعطائه العلاج اللازم مع المتابعة الجيدة حتي ظهور نتائج التحاليل و الأشعات و من ثم يعاد تقييم الحالة من قبل الأطباء.
و ينصح المريض بالعزل المنزلي مدة لا تقل عن أسبوع مع اعطائه روشته مقدمه من المستشفي و مطابقة لبروتوكول وزارة الصحة مع المتابعة بعيادة الصدر بعد انتهتء فترة العزل.
و في حالة احتياج المريض للحجز بالمستشفي يتم تقييم الحالة جيدا و مدي احتياجها للحجز الداخلي بالمستشفي أو بالملحق الجديد او العزل بالرعاية المركزة.
وبخصوص مرضي العزل المنزلي في حالة ظهور أعراض حادة يتعين عليهم التوجه الي قسم الاستقبال و الطواوئ لإعادة تقييم الحالة من جديد.