عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجلس القومي للمرأة ينظم تدريبًا للعاملين في وزارة التربية والتعليم

 المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة في اطار حملة الـ 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، لقاء توعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمقر الوزارة، استهدف عدداً من العاملين بالوزارة من الجنسين، وذلك فى ضوء التعاون المستمر مع الجهات التنفيذية.

 

واستعرضت شيماء نعيم، المدير العام للادارة الاستراتيجية بالمجلس، دور المجلس باعتباره الآلية الوطنية المعنية بتمكين وحماية المرأة، ودوره في وضع ومتابعة تنفيذ وتقييم الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة بالتعاون مع الجهات الشريكة، إلى جانب أهمية إبداء الرأى فى القوانين المتعلقة بحماية المرأة من كافة أشكال العنف.

 

كما استعرضت "نعيم"، محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 المبنية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ورؤية مصر 2030، وبعض أهدف برنامج عمل الحكومة 2018-2022 المرتبطة بحماية وتمكين المرأة في كافة القطاعات، والتي تشتمل على محاور أربعة أساسية وهى التمكين السياسى والاقتصادى والاجتماعي ومحور الحماية الذى يعتبر محور أساسي لضمان استمرار العمل على تنفيذ

استراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة.

 

وتم استعراض أهمية مرصد المرأة المصرية والذى يعتبر منصة لتجميع كافة جهود الدولة لتنفيذ استراتيجية تمكين المرأة على المستوى المركزى واللامركزى.

 

وتضمن اللقاء مناقشة عدد من التدخلات والاجراءات التي يمكن أن تتبناها الوزارة وفق اختصاص عملها من خلال قطاعات الوزارة المختلفة وبالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، منها دعم قدرات ومهارات المرأة العاملة بالوزارة والهيئات التابعة على كافة المستويات (التدريب وثقل المهارات)، واستخدام وسائل التكنولوجيا والمعلومات في توصيل المعلومة بصورة غير تقليدية.

 

وتقدمت الدكتورة نيرمين النعماني مسؤولة وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة بالشكر للمجلس القومي للمرأة على اتاحة الفرصة لتنفيذ هذا اللقاء المثمر.