رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد توقفه.. منصور الرقيبه يشعل السوشيال ميديا بعد إعلان عودته من جديد

منصور الرقيبه
منصور الرقيبه

تصدر منصور الرقيبة أحد مشاهير السوشيال ميديا بالمملكة العربية السعودية، محرك البحث جوجل بعدما اعلن عن عودته من جديد لمنصات السوشيال ميديا عقب توقفه لاكثر من شهر.

إقرأ أيضًا: من ثلاجة الموتي للإصابة بكورونا .. من هو منصور الرقيبة حديث السعوديين

وظهر الرقيبه بصفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "سناب شات"، ليوضح أن اختفائه جاء احترامًا لقرارات الجهات الرسمية السعودية، بعد إعلانه عن منتج "قهوة" بمنصته الافتراضية بدون الحصول على تصريح رسمي، مؤكدًا أنه سيعود مرة أخرى لمواقع التواصل الإجتماعي خلال أيام قائلًا:"وقفتي كانت احترام لقرار..وبكرة إن شاء الله راجع..معكم منصور الرقيبة أكثر واحد تأثر بـ 2020".

وتفاعل النشطاء مع قرار عودة الرقيبة، ونشر البعض الفيديو الذي اعلن خلاله عن عودته، موجهين له عبارات التهنئة، فمنهم من كتب:"مرحبًا بك من جديد"، وكتب أخرون:"عودًا حميدًا إن شاء الله"، و"يا هلا منتظرين الجديد".  

يذكر أن الرقيبة نشر شهر أكتوبر الماضي بعض الصور المجمعه له من مناسبات مختلفة وكتبت عليها:"استودعكم الله .. في أمان الله"، ليفاجئ متابعيه بغيابه عن مواقع التواصل الإجتماعي بدون أن يذكر أي كواليس لذلك القرار أو يشرح أسباب لغيابه.

وارجع النشطاء لسبب اختفائه صدور قرار بوقفه بعد إعلانه عن نوع جديد من القهوة بصفحته على "سناب شات"، حيث ظهر بصحبه أحد المهتمين بالقهوة مهاجمًا لأنواع القهوة المنتشرة بالأسواق من حيث الجودة، الأمر الذي تسبب في موجة من الغضب حوله، واتخذت وزارة التجارة والهيئة العامة للغذاء

والدواء قرار ضده.

واعلنت وقتها الجهتين أنها رصدت إعلان تجاري على أحد مواقع السوشيال ميديا والتي ورد فيها هجوم على منتج القهوة المتداول وجودته، موضحة في بيان رسمي أنها استدعت كل الاشخاص الذين ظهروا بالفيديو وتم التحقيق معهم، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الاجراءات وفق نظام مكافحة الغش التجاري ونظام التجارة الالكتروينة، وبالفعل ادانت التحقيقات السعودية الرقيبه ومن معه موضحة أن الفيديو الذي تم رصده لهما إعلان مخالف للقوانين المحلية كونه مدفوع ومخالف لبنود النظام الغذائي والتي تنص على أنه "لا يجوز الإعلان عن مواد غذائية إلا بعد الحصول على موافقة وترخيص إعلان من الجهات الرسمية".

كما أشار البيان أن:"المؤسسة المعلنة لم تحصل على ترخيص مزاولة النشاط من الهيئة العامة للغذاء والدواء، وتضمن محتوى الإعلان على إساءة وأوصاف كاذبة بشكل مباشر وغير مباشر لمنتجات المؤسسات التجارية المنافسة".

للمزيد....

صورة شقيقة افنان الباتل المثيرة للجدل في السعودية

Spotify ينقر على المشاهير للمساعدة في اختبار القصص المشابهة لإنستجرام