رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسي: زيارة السيسي لجنوب السودان تهدف دعم العلاقات بين البلدين

أكرام بدر الدين-
أكرام بدر الدين- استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارة الرئيس السيسي لدولة جنوب السودان مهمة تأتي في إطار السياسة الخارجية المصرية لدعم علاقات مصر بدول الخارج وأيضًا في إطار التنسيق والتفاهم المتبادل بين البلدين.

دعم العلاقات الثنائية 

وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الزيارة تهدف إلى دعم العلاقات الثنائية بين القاهرة وجوبا، وبحث سبل التعاون المشترك بين الدولتين على كافة المستويات باعتبارهما اعضاء في الاتحاد الافريقي، ومناقشة القضايا المشتركة.

الملفات المطروحة

وذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن هذه الزيارة تعد الاولى من نوعها وبالتالي تكتسب أهمية كبيرة لتوطيد العلاقات بين الدولتين، وبالتالي

فإن هناك ملفات سيتم التباحث بها مثل ملف سد النهضة، والصراع داخل القارة الافريقية، والقضايا الاقليمية العربية والافريقية، ومناقشة آخر التطورات التي شهدتها إثيوبيا مع اقليم التيجراي، فضًلا عن دعم العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية، على حد قوله.

زيارة السيسي لجنوب السودان 

ويتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مدينة جوبا لعقد لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير، ومناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك بين البلدين.