عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة مارجرجس تحتفل بعيد السيامة الـ29 لكاهنها القمص يعقوب لبيب

القمص يعقوب لبيب
القمص يعقوب لبيب كاهن كنيسة مارجرجس ببني سويف

تحتفل كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بني بخيت التابعة  لإيبارشية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، غدًا الخميس، بعيد السيامة الكهنوتية الـ29 لكاهنها  القمص يعقوب لبيب.

 

وبدورها تقدمت المطرانية عبر  صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، بالتهنئة القلبية لكاهن الكنيسة في هذه المناسبة الروحية لرعاية الإيبارشية منذ تاريخ تولية الخدمة في 26 نوفمبر من عام 1991، معبره عن مكانه هذا الأب ومتمنيه له الخدمة المثمرة في الأعوام المقبله.

 

ويتزامن هذا التاريخ مع إحتفالية إيبارشية بني سويف والكنائس التابعة للكرازة المرقسية  بمناسبة أولى ايام الصوم الصغير المعروف كنسيًا بصوم الميلاد المجيد، والمقرر أن يستغرق 43 يومًا ينقطع خلاله الأقباط عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان، وهو يختتم بإحتفالية التجلى والظهور وميلاد يسوع المسيح في 7 من يناير المقبل.

 

يعتبر هذا الصوم هو أحد عبادات الكنيسة الأرثوذكسية يعود إلى القرن الرابع والخامس الميلادي وهو إحياء لذكرى مولد المسيح، وكن قديمًا يُصام 40 يومًا إحياء لطقوس نبي الله موسى حتى أضاف بعد ذلك ثلاثة أيام آخرى في عهد البابا إبرام البابا البطريرك حيث يصوم المسيحيون تذكارًا لواقعة نقل جبل المقطم.