رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رغم شلله الدماغي أصبح بطلا رياضيًا .. عمُر إبراهيم عاشور يطالب السيسي بتولي حالته

عمر عاشور
عمر عاشور

على الرغم من حالته الصحية الصعبة، وإصابته بشلل دماغي بسبب ضمور جزئى لخلايا المُخ، إلا أن إرادته جعلته يحارب الحياة ويتصدى للصعاب، ويجعل من إصراره مجدافًا للسير بمركب حياته وسط مياه المتاعب، إنه عُمر إبراهيم عاشور البطل الرياضي الحائز على بطولات وميداليات على مستوى الجمهورية في لعبة الكاراتيه.

 

طالب عمر صاحب الـ 28 عامًا، رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بضرورة التدخل ومساعدته في علاجه، حتى يستطع الإعتماد على نفسه، قائلا:" السيسي هو الوحيد اللي هيقدر يعالجني ويوقف جانبي، وأنا نفسي أحضر معاه مؤتمرات الشباب".

 

وأوضح عُمر، أنه يُعاني من شلل دماغي Cerebral Palsy وكهرباء زائدة بالمخ، ويحتاج إلى العلاج حتى لا تسوء حالته أكثر من ذلك، خاصة أنه يعتمد على نفسه وفقًا لامكانياته المحدودة، والعلاج ليس متوفر لديه في محافظة الأسكندرية.

واستطرد عُمر مستطردا:" أريد دعم الكامل وبدل إنتقال لإنتقالي من إسكندرية إلى القاهرة وتوفير سكن مناسب بالقاهرة للإقامة والتعايش والمعالجة الطبية المكثفة والمتابعة داخل القاهرة".

 

 

وحكى عُمر، أنه ولد طبيعيًا

إلا أنه أصاب بـ الصفرة"، ولكن نسبتها زادت وأدت إلى حدوث ضمور جزئى بخلايا المُخ، وضعفت العضلات، مشيرًا إلى أنه استمر فترة يخضع للعلاج الطبيعي إلى أنه لم يستطع المداومة على ذلك.

وتابع عُمر :" أنا عاوز الرئيس السيسي يتدخل لحالتي، أنا مش عايزها تسوء، أنا كل فترة بيجيلي شد عضل في دراعي الشمال، وتزداد الكهرباء فبتخليني أدوخ وعيني تزغلل ومبكونش مستقر خالص".

وبين عاشور، أنه كان حريص على دخول المدارس والانتظام في التعليم حتى انتهى من المرحلة الإعدادية، وعلى المستوى الرياضي، فهو شارك في الكثير من المسابقات التي انتهت بفوزه بالعديد من البطولات والميداليات على مستوى الجمهورية.