عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسي: على المجتمع الدولى اتخاذ اجراءات عقابية ضد الدول الداعمة للإرهاب

الدكتور اكرام بدر
الدكتور اكرام بدر الدين- استاذ العلوم السياسية بجامعة القاه

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن حادث الطعن الذي وقع في كنيسة نوتردام بمدينة نيس الفرنسية وأسفر عن مقتل أشخاص وإصابة آخرين عمل إرهابي يتنافى مع كافة الاديان السماوية، مؤكدًا على ضرورة التصدى لكافة أعمال العنف والارهاب.

 

حادث نيس
وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن إدانة مصر لهذا الحادث الارهابي يأتي في إطار سياستها التي تؤكد على أن الارهاب يشكل خطرًا للجميع ، ولابد من التصدي له وأن الامر لا يقتصر فقط على مواجهة الارهابيين ولكن مواجهة من يقف وراء هؤلاء الارهابيين ويمولونهم سواء بالمال أو السلاح وتوفير ملاذ آمن لهم ولقياداتهم الارهابية.

 

المجتمع الدولي
وشدد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على ضرورة التصدي لمن يمول

الارهاب، وعلى المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عقابية ضد الدول الداعمة للارهاب سواء من خلال المقاطعة الاقتصادية والرقابة على الاسلحة، والتنسيق والتعاون بين الدول المختلفة وذلك لتجفيف منابع ومصادر الارهاب، على حد قوله.     

 

إدانة مصر لحادث نيس
وبالامس، أدانت  مصر في بيانها الصادر عن وزارة  الخارجية حادثة الطعن التي وقعت في مدينة "نيس" الفرنسية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، مؤكدة رفضها مثل هذه الحوادث الإرهابية التي تتنافى بالكلية مع الفطرة الإنسانية وتعاليم كافة الديانات السماوية.