رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كبار السن والسيدات أغلب المشاركين في الانتخابات بإمبابة

الانتخابات في إمبابة
الانتخابات في إمبابة

 استقبلت لجنة مدرسة النيل الابتدائية الانتخابية بحي إمبابة خلال الساعات الثلاث الأولى من بداية اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب، عدد متوسط من الناخبين أغلبهم من السيدات وكبار السن.

ويأتي هذا في ظل تمركز قوات الأمن في محيط اللجان الانتخابية بإمبابة بحيث وضعت الحواجز الحديدية وتم تدشين سرادق كبير أمام المقار الانتخابية لاستقبال الناخبين الذين متوقع أن يزيدوا بعد عصر اليوم.

وتضم منطقة إمبابة 35 مقرًا انتخابيًا، تشكل 98 لجنة فرعية، وتعتبر منطقة إمبابة أكبر الكتل التصويتية فى محافظة الجيزة بـ 500 ألف و702 ناخب، وهى بهذا أكبر دائرة انتخابية من حيث عدد الأصوات في محافظة الجيزة.

وجرت الانتخابات أمس السبت وتستمر اليوم الأحد بالداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، حيث فتحت اللجان أبوابها في التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأنهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض بالتعاون مع جهات وأجهزة الدولة المختلفة كافة الاستعدادات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات التصويت والفرز في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في أبهى صورها حيث تم تجهيز وإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة مع توفير مقاعد كافية

للحضور باللجنة وإمدادها بصناديق الاقتراع المخصصة لنظامين الفردي والقائمة.

وتم التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان الانتخابية فضلا عن نقل القضاة إلى لجانهم التي تقع في المحافظات النائية كأسوان والوادي الجديد ومطروح. كما تم التنسيق على عمل مظلات للمواطنين للاستراحة فيها قبل الدخول للاقتراع وتوفير مصدر احتياطي للتيار الكهربائي باللجان تحسبا لانقطاع الكهرباء.

وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات باتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء التصويت، ومنها إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية، وتوفير الكمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها لدخول إلى اللجان كما امدت اللجان التي سيجرى فيها الاقتراع بالكحول والقفازات التي يستخدمها المشرفين والناخبين في حمل القلم المستخدم أثناء التصويت، كما كلفت الهيئة الجهات المعنية بتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع بالداخل وذلك للقضاء على فرصة لانتشار فيروس كورونا، وألزمت الجميع بالتباعد الاجتماعي في الطوابير الانتخابية