عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظ القاهرة: تذليل أى عقبات للمشروعات المتوقفة بالمنطقة الجنوبية

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة خلال الاجتماع

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا  لمتابعة بجميع المشروعات المتوقفة والمتعثرة بالمنطقة الجنوبية ومنها مشروعات أرض مرصد حلوان.

 

جاء ذلك في حضور الدكتور احمد  القزاز رئيس حى حلوان  والعميد ماجد فوزى متابعة مشروعات المنطقة الجنوبية واسلام عادل مدير الاتصال السياسى بالمنطقة الجنوبية وناهد عبد الكريم سكرتير الحى،

 

وخلال الاجتماع اطلعت نائب المحافظ على الجزء الاكبر من الملفات والمستندات المتعلقة بجميع المشروعات ومنها مشروعات أرض مرصد حلوان، وتم التواصل المباشر مع بعض الجهات المعنية لمعرفة سبب تعطيل توصيل المرافق الخارجية للارض حتى يتسنى للمنتفعين البناء عليها.

 

ووقد وجهت نائب المحافظ بتذليل أى عقبات من شأنها تعطيل  توصيل المرافق وضرورة مخاطبة الجهات المعنية بتوصيل المرافق وعمل مقايسات لتقدير القيمة الفعلية لتوصيل هذه المرافق.

 

كما وجهت نائب المحافظ بالاسراع فى تنفيذ مشروع توسعة نفق عزبة الوالدة بحلوان والسير بخطى سريعة لتنفيذ البروتوكول الموقع بين محافظة القاهرة وهيئة السكك الحديدية بشأن توسعة النفق لتوفير السيولة المرورية بالنفق والتسهيل على المواطن.

 

وقد تم التوجيه بسرعة إحضار الموافقات

من بعض الجهات والتى سوف يؤثر عليها وبشكل مباشر تنفيذ هذا المشروع وتذليل العقبات الاخرى المتسببة فى التعطيل، كما وجهت نائب المحافظ رئيس حى  حلوان بتطوير عدد من شوارع حى حلوان تطوير كامل يشمل الاسفلت وتغيير الارصفة والبردورات وبالوعات صرف مياه الامطارطبقا لاولوية الشوارع التى تحتاج للتطوير.

 

كما اتبعه اجتماع بشأن قرية الفواخير بالفسطاط بحى مصر  القديمة وهى من المشروعات الهامة الجارى تطويرها، لتوصيل المرافق لقرية الفواخير بالفسطاط بحى مصر القديمة وعلى رأسها مرفق الغاز، وتوريد الولاعات الخاصة بتشغيل افران الفواخير ليتم بدء التشغيل فى اقرب وقت ممكن، وقد وجهت بضرورة الانتهاء من ماتبقى من اجراءات وعمل تقرير بذلك وضرورة المتابعة.