رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبى الرحمة موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزير الأوقاف في السودان

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

يؤدي  وزير الأوقاف  الدكتور محمد مختار جمعة خطبة الجمعة القادمة ٢٣ أكتوبر بالخرطوم بدولة السودان الشقيقة  بدعوة من  الشيخ ناصر الدين مفرح وزير الشئون الدينية والأوقاف بدولة السودان الشقيقة.

 

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن  الخطبة ستكون عن نبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي أرسله رحمة للعالمين، للإنس والجن ، للبشر والحجر ، للحيوان والجماد ، للعالمين أجمعين  يقول الله تعالي في كتابه العزيز : “وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ” .

 

ويشارك وزير الأوقاف في المؤتمر الدولي الذي تعقده وزارة الشئون الدينية والأوقاف بجمهورية السودان الشقيقة يومي السبت والأحد القادمين ٢٤  ٢٥ أكتوبر تحت عنوان :” الإسلام والتجديد بين الأصل والعصر ”  بما يعني ضرورة التجديد ومراعاة ظروف الواقع في ضوء الحفاظ على ثوابت الشرع الحنيف بفهم

ثاقب مستنير . تأتي كلمة  وزير الأوقاف الدكتور  محمد مختار جمعة في الجلسة الافتتاحية العلمية تحت عنوان "حتمية التجديد". 

 

وأكد الوزير  حتمية التجديد وضرورة فهم مقاصد النصوص ومراميها ومراعاة فقه الواقع والمتاح وترتيب الأولويات بعيدًا عن الجمود عند ظواهر النصوص ، مع الحفاظ على الثوابت الشرعية ، في ضوء التفرقة الواضحة المستنيرة بين الثابت والمتغير.

  وأشار الى ان إنزال الثابت منزلة المتغير هدم للثوابت ، وإنزال المتغير منزلة الثابت عين الجمود والتشدد والخروج عن جادة الفهم الرشيد المستنير .