رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب : احذروا من الخراب والدمار

وجدى زين الدين
وجدى زين الدين

خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، مجمع التكسير الهيدروجينى للبترول فى مسطرد، وجه رسائل مهمة إلى جموع المصريين، فحواها أن يتسلح الجميع بالوعى من أجل التصدى لمحاولات الخراب والدمار التى يقوم بها أهل الشر من أجل إسقاط الدولة المصرية، والرئيس كان حريصاً جداً إلى تنبيه الناس إلى عدم الانسياق وراء الدعاوى الكاذبة الزائفة التى تهدف إلى الخراب والدمار، كما حدث فى دول أخرى بالمنطقة.

إن رسالة الرئيس السيسى واضحة وصريحة، وتعنى بالدرجة الأولى أن هناك أخطاراً شديدة تحيط بالبلاد من كل حدب وصوب، وبشكل قد ازداد بطرق واضحة وصريحة، خاصة فى ظل الإصلاحات التى تقوم بها الدولة المصرية، وفى ظل الإنجازات والإعجازات التى تحققت على الأرض خلال الست سنوات الماضية، والتى كان تحقيقها يحتاج إلى عدة عقود من الزمن، كل هذه الإنجازات العظيمة التى وقف العالم مبهوراً أمامها، جعلت أهل الشر يزدادون غيظاً وحقداً على صورة مصر الجديدة، التى نقلت البلاد إلى مرحلة أخرى مختلفة عما سبق، ويعنى أيضاً أن مصر تسير فى طريقها الصحيح نحو تأسيس الدولة الديمقراطية العصرية الحديثة التى طالما حلم بها المصريون كثيراً، وبدأت تتحقق أركانها بفضل القيادة السياسية الرشيدة وتماسك وتكاتف وتلاحم المصريين حول قيادتهم السياسية العظيمة.

تحذير الرئيس السيسى المستمر من أهل الشر يعنى فى المقام الأول أن المخططات والمؤامرات ضد الدولة المصرية مستمرة ولم تنته، ويخطئ من يظن أن هذه المؤامرات قد انتهت، بدليل كل دعوات التزييف وقلب الحقائق التى تقوم بها قوى الشر وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية، ومن على شاكلتهم أو مؤيدوها أو من يسيرون على نهجها.. ونبه الرئيس السيسى من هذه الفئة الضالة التى تصطاد فى الماء العكر وتهدف إلى التشكيك فى كل شىء.. وهؤلاء العميان

أو الذين يدعون العمى، يحولون الإنجازات إلى مادة تشكيك.. وهل من يفعل ذلك سوى أشرار؟!.. وهل يعتقد هؤلاء العميان أن المصريين تخيل عليهم كل هذه الألاعيب وتلك الأفاعيل والأقاويل الكاذبة؟!

إن وعى المصريين أقوى بكثير من هؤلاء جميعاً، ولن تستطيع قوة مهما كانت أن تؤثر فى هذا الوعى، لأن المصريين يتمتعون بفطنة وكياسة شديدة جداً.. وهذا ما شدد عليه الرئيس السيسى عندما قال إن المصريين أحرص ما يكونوا على التصدى لمحاولات تزييف الوعى، والذى يهدف إلى إحباط جهود التنمية والبناء، وفعلاً مصر لم تشهد فى تاريخها الطويل الممتد التى ما يزيد على سبعة آلاف عام كل هذه الإنجازات التى تمت على الأرض فى فترة زمنية وجيزة لم تتجاوز الستة أعوام، ما يعنى أن هناك إصراراً شديداً وعزيمة قوية من القيادة السياسية ومن شعب مصر على العبور بالبلاد إلى بر الأمان وتأسيس الدولة العصرية الحديثة الديمقراطية.

نكرر للمرة المليون أن رسالة التحذير التى أطلقها الرئيس السيسى حول ضرورة تسلح المصريين بالوعى والتصدى لدعوات الخراب والدمار، تقتضى على المصريين أن يكونوا أكثر حرصاً، ويفوتوا الفرص على المتآمرين الذين يصطادون فى المياه العكرة.

 

[email protected]