عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. كنيسة الشهيد مارمينا العجايبي في الإسكندرية تُقيم القداس الإلهي

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - أرشيفية

 تُقيم كنيسة الشهيد العظيم مارمينا العجايبي، صلوات لقداس الإلهي، غدًا الثلاثاء، بمقرها في منطقة فلمنج بالإسكندرية، في تمام الساعة السابعة صباحًا.

 

 ومن المقرر أن يتخلل القداس الطقوس القبطية الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة أسفار وآيات الكتاب المقدس بمشاركة خورس المشامسة والعديد من المصلين من دون حجز، وسط إجراءات احترازية مشددة.

 

 وتأتي صلاة القداس خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس، من دون حجز مسبق ويستطاع المشاركة بأسبقية الحضور، بينما تنظم الكنيسة صلوات يومي الجمعة والسبت والأحد بالحجز الإلكتروني، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية منعًا من تفشي جائحة كورونا، وقامت الكنيسة بنشر بيان بشأن عودة القداسات من دون حجز مسبق لحضور القداسات.

 

 يُذكر أن الكنائس الأرثوذكسية بدأت أول أمس السبت بإقامة صلاة عشية العيد الصليب المجيد لتُعلن عن الحتفال الأول في

هذه المناسبة التي تعيد ذكرى العثور على صليب المسيح بيد البعثة التي خولتها القديسة هيلانة، والدة الإمبراطور قسطنطين الكبير، والتي رفعته على جبل الجلجلة وبنت فوقه كنيسة القيامة، ويعتبر أحد الأعياد المسيحية السيادية والتي ترمز لهذه الواقعة.

 

 وهذا العيد خلال العام مرتين، يستهل أولهم فى اليوم السابع عشر من شهر توت من عام 326 حين أعادت هذه القديسة، ويأتي ثاني الاحتفالات فى اليوم العاشر من شهر برمهات 628م ، وهو التاريخ الذي شهد أول الاحتفالات بهذه المناسبة على يد الإمبراطور هرقل.