رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020.. اضغط هنا

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف مصدر بوزارة التعليم العالى، إنه من المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020، خلال ساعات، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق
 

وأوضح المصدر، أنَّ تنسيق شهادات الدبلومات الفنية 2020، سينطلق خلال الأسبوع الجاري، مؤكّدًا أنَّه تمّ الانتهاء من جميع التجهيزات المتعلقة به، مبينًا أنَّ أماكنهم محجوزة بالكليات المختلفة، لافتاً إلى أنَّ معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات الحكومية، تعمل بكامل طاقتها منذ بداية إنطلاق مراحل أعمال التنسيق، مشيراً إلى أنَّه تمّ اتخاذ جميع الإجراءات الاحتترازية لها.

 

وبدأ مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس وفروعه بالجامعات بالمحافظات المختلفة، اليوم، استقبال طلبات طلاب الثانوية 2020 من الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من خلال سحب ملفاتهم، على أن يبدأ الطالب بعدها في التسجيل الالكتروني لرغباتهم من خلال الكود والرقم السري المخصص له، موضحة أنَّ العمل يبدأ يومياً بالمكاتب من الساعة 9 صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

 

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنَّ الوزارة أنهت جميع الاستعدادت المتعلقة بالتنسيق الشهادات المعادلة، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية للمحافظة على صحة وسلامة وذويهم من الإصابة بأي مرض، مؤكّدًا أنَّه تمّ تدريب جميع العاملين بمكتب التنسيق وفروعه على اعلي مستوى.

 

 

فتح باب التسجيل بالجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني قريبا
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت إنه سيتمّ فتح باب قبول رغبات جديدة بالجامعات الأهلية الجديدة “العلمين والجلالة والملك سلمان وفروعها الثلاثة “، قريبًا، بعد الانتهاء من تغيير تنسيق تغيير الرغبات في المرحلة الأولى، وذلك لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية، بشرط ألا يكون تقدم في المرحلة الأولى.

كما أكّد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، أنَّ الجامعات الأهلية، لن تقبل طلاب الدراسات العليا هذا العام، نظرًا لأنه عام الافتتاح، متوقعًا أن تقبل طلاب الدراسات العليا بدأ من العام المقبل.

وقال “عبدالغفار”، في تصريحات صحفية سابقة، إنه بدأ من العام المقبل، سيتم بدأ الدراسات العليا في بعض البرامج، التي يتوافر فيها الهيكل العلمي لأعضاء هيئة التدريس، مشيرًا إلى أن الجامعات الأهلية، تسعى لأن تكون جامعات غير نمطية، وأن تقدم برامج متميزة، ضاربًا المثل بكلية الإعلام، التي تتناول أقسام الإعلام الجديد.

وأوضح “عبدالغفار”، أنَّه سيتمّ إنشاء أكاديمية الجلالة للعلوم، والتي سيتم الانتهاء منها خلال عامين، وستحتوي على كلية للدراسات العليا ومراكز للأبحاث مشيرًا إلى أنَّ الغرض منها ان يكون النموذج البحثي للطالب مواكب للنموذج التعليمي وأن يتعلم كيفية اجراء البحث العلمي ضاربًا المثل بجامعة زويل وجامعة النيل والتي تقوم على فكرة التعلم القائم على البحث العلمي.

 

 

للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ( اضغط هنا )

 

للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ( اضغط هنا )

 

للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ( اضغط هنا )