رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنياوية يطالبون بإعادة النظر فى أسعار التصالح

اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

طالب المواطنون بالمنيا اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بإعادة النظر فى أسعار التصالح فى محافظة المنيا ومدنها.


وأعرب الأهالى عن غضبهم من عدم تخفيض اسعار التصالح أسوة بباقى المحافظات وأن العديد من المحافظات خفضت أسعرها أكثر من مرة إلا أن محافظ المنيا لم يستجيب لصرخات الأهالى مكتفيا بتخفيص اجراه منذ بداية أغسطس الماضى وحدد متوسط سعر المتر بخمسمائة جنيه.


وأعرب الأهالى عن اسيائهم من عدم الاستجابة لإستغاثتهم فرغم حالة الفقر والبطالة والعوز التى تعانى منها المحافظة إلا أن أسعار التصالح تفوق القاهرة والحيزة والعديد من محافظات الوجه البحرى.


وأوضح الأهالى أن عدد المصالحات التى يتم الإعلان عنها معظمها فى القرى خاصة بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بتوحيد سعر التصالح وتحديده بخمسبن جنيه للمتر.
 
وعلق العديد من المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعى على تفقد محافظ المنيا لمنافذ تلقى طلبات التصالح  بالغضب والامتعاض على عدم الاستجابة لصرخاتهم بتخفيض أسعار التصالح فكتب إبراهيم الناظر: " جميع المحافظات

خفضت الأسعار مرتين وثلاثة والمنيا من أفقر المحافظات فرجاء إعادة النظر فى الأسعار لانها أغلى من شارع الهرم.


كما علق ويصا مكرم على تصريحات المحافظ على الفيسبوك قائلا: "المنيا فى المركز الثالث فى معدل الفقر على مستوى الجمهورية والأسعار تفوق أرقى مناطق القاهرة".


كما علق طه أيمن على تصريحات المحافظ بقوله" المنيا أعلى من القاهرة وبحرى بالرغم من فقرها اقتصاديا".


وكتب شادى العرينى معلقا: خفضوا الأسعار رحمة بالناس مش معقول نبقى أعلى من وجه بحرى فى الاسعار، بينما علق وائل وائل على تصريحات المحافظ قائلا: الأسعار مبالغ فيها جدا، وكتب إيهاب العز، معالى الوزير ممعناش ندفع الاسعار فى المنيا غالية جدا.