عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صناعة الشحن الجوى تستعد للقاح Covid-19

بوابة الوفد الإلكترونية

تضافرت جهود الاتحاد الدولى للشحن الجوى (TIACA) وشركة Pharma.Aero لتطوير إرشادات عالمية لصناعة الشحن الجوى لتمكين النقل الأمثل للقاح COVID-19. سيتم تطوير التوجيه تدريجياً فى أربع حزم عمل من خلال مجموعة عمل مشتركة لضمان الحصول على تعليقات من جميع أصحاب المصلحة فى سلسلة التوريد للشحن الجوى والمستحضرات الصيدلانية.

فى الأشهر القليلة الماضية، أثبت الشحن الجوى مرة أخرى دوره الحيوى فى الاقتصاد العالمى وتوزيع الإمدادات الطبية الأساسية. فى الأشهر المقبلة، سيسهم الشحن الجوى مرة أخرى مساهمة مهمة فى الصالح العام العالمى وفى مكافحة هذا الوباء من خلال لعب دور حيوى فى سلسلة التوريد العالمية للقاحات COVID-19.

بينما تتسابق شركات الأدوية لتطوير لقاح COVID-19، لا يزال من غير الواضح تأثير هذا اللقاح على سلسلة التوريد العالمية، وتحديداً المتطلبات اللوجستية وصناعة الشحن الجوى. لمعالجة هذه المخاوف، ستطرح مجموعة العمل المشتركة جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين فى الصناعة، بما فى ذلك شركات تصنيع الأدوية وشركات الخدمات اللوجستية.

الهدف من هذا البرنامج هو تزويد صناعة الشحن الجوى بمزيد من الوضوح بشأن المتطلبات والتوقعات ومتطلبات سلسلة التوريد عالية الجودة، بما فى ذلك على سبيل المثال لا الحصر الممرات التجارية الحرجة، وسعة الشحن الجوى، والمناولة والتخزين، ومتطلبات التتبع والتعقب، نقل اللقاحات.

فى الوقت نفسه، سيكتسب الشاحنون مزيدًا من الفهم حول قدرات مختلف اللاعبين اللوجستيين. سيضمن ذلك أنه بمجرد توفر اللقاح فى السوق، ستكون صناعة الشحن الجوى جاهزة للاستجابة لاحتياجات الشاحنين ونقل اللقاحات فى الظروف المثلى إلى جميع أنحاء العالم.

سيكون تسليم لقاح COVID-19 أحد أكبر التحديات اللوجستية فى التاريخ الحديث. قال نيل جونز شاه، عضو مجلس إدارة TIACA

والرئيس العالمى للشحن الجوى فى Flexport، «لا يمكن لشركة واحدة أن تمتلك سلسلة إمداد اللقاحات الشاملة». «أنا فخور بأن أكون عضوًا فى مجموعة عمل TIACA وPharma.Aero، التى تقوم بالعمل الحاسم المتمثل فى ربط جميع أصحاب المصلحة فى سلسلة توريد اللقاحات لتعزيز التواصل والتعاون الفعالين. نحتاج إلى بدء العمل معًا الآن لضمان استعداد الصناعة عندما يحين الوقت».

يعد إنشاء نقل جوى موثوق وشامل لشركات شحن الأدوية جزءًا من رؤية ورسالة Pharma.Aero. من بين أعضائنا، مثل علوم الحياة وشركات الشحن الصيدلانية ومجتمعات المطارات المعتمدة ومشغلى الشحن الجوى، لدينا سجل حافل من التعاون القائم على المشاريع، «كما قال ناثان دى فالك، رئيس مجلس إدارة Pharma.Aero. «ونتيجة لذلك، فإن Pharma.Aero فى وضع جيد لتقديم مساهمة قيمة فى إعداد صناعة الشحن الجوى لهذا التحدى الهائل».

ستتألف مجموعة العمل من أعضاء كلتا المنظمتين وستتواصل أيضًا مع المنظمات الدولية المختلفة. سيتم مشاركة النتائج مع الصناعة من خلال الأوراق البيضاء والندوات عبر الإنترنت فى مراحل لاحقة من البرنامج الذى يهدف إلى الانتهاء بحلول نهاية عام 2020.