رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير سياسي يوضح أهمية زيارة "مدبولي" للسودان

طارق فهمي- استاذ
طارق فهمي- استاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى السودان اليوم مهمة وتأتي في إطار التأكيد على التنسيق المصري السوداني في ملف سد النهضة وتطوير مؤسسات التعاون والشراكة بين البلدين ودعم العلاقات بينهما.

وأضاف فهمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الزيارة تأتي للتأكيد على عمق العلاقات المصرية السودانية فيما يتعلق بملف الامن المائي "سد النهضة"، وفيما يرتبط بالمواقف الاثيوبية الاخيرة والتطورات القادمة في ملف المفاوضات، إضافة إلى التنسيق بينهم في الملفات الثنائية والاقليمية، والتأكيد على حضور مصر ودعمها في التطورات السودانية الداخلية.

 

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، أن العلاقات المصرية السودانية تتطور بصورة إيجابية بما فيه صالح الشعبين، مؤكدًا أن الزيارة لها نتائج إيجابية ومبشرة تعمق العلاقات بين البلدين، نظرًا لان الدولتين تجمعهما علاقات تاريخية وسياسية واستراتيجية.

 

الجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد توجه إلى دولة السودان اليوم السبت على وفد رفيع المستوى لبحث عد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.