عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل نهاية التصويت بساعتين.. ارتفاع أعداد الناخبين بمدارس فيصل

احدي لجان فيصل
احدي لجان فيصل

تزايد أعداد الناخبين المقبلين اللجان الانتخابية بشارع فيصل، مساء اليوم الأربعاء، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ، لليوم الثاني على التوالي والأخير، وذلك قبل نهاية التصويت في الساعة التاسعة.

 

وحرص عدد كبير من السيدات والشباب، على المشاركة في انتخابات الشيوخ، بعدما شهدت المدرسة انخفاض ملحوظ في أعداد الناخبين بالساعات الأولى من صباح اليوم.

ويشار إلى أن عدد الأصوات بمحافظة الجيزة 5689401 صوتًا، موزعين على 1046 لجنة فرعية،داخل 536 مركز انتخابى بالمدارس ومراكز الشباب. 

وكان قد بدأت عملية التصويت أمس الثلاثاء، 11 أغسطس، وتستمر حتى اليوم الأربعاء، في نحو 14 ألف لجنة فرعية بمختلف المحافظات يدلى خلال عملية الاقتراع قرابة 63 مليون ناخبا تحت إشراف أكثر من 18 ألف قاضيا، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ووفقًا لإجراءات احترازية مشددة للوقاية

من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

ويذكر أن جولة انتخابات مجلس الشيوخ يتنافس خلالها 787 مرشحا في 27 دائرة بالنظام الفردي، بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 200 عضوا بمجلس الشيوخ الجديد بنظام الاقتراع السري المباشر، بينهم 100 عضوا بالنظام الفردي و100 بنظام القائمة. كما تتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.