عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح مهمة لانتخابات خالية من كورونا

كورونا
كورونا

 ناشد الدكتور عبداللطيف المُر، أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق، ونائب رئيس الجمعية المصرية لإدارة وجودة وحوكمة الرعاية الصحية، جموع المواطنين بضرورة المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ مع ضرورة الحذر وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال مختلف مراحل العملية الانتخابية.

 

ونصح المر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، جموع المرشحين بالاعتماد على الدعاية من خلال السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية والزيارات الفردية؛ لتجنب المؤتمرات والمسيرات.

 

 وأشاد "المر" بإجراءات الحكومة فى زيادة أعداد اللجان لتقليل، أعداد الناخبين فى كل لجنة وتوفير المطهرات والكمامات ومنع البصمة، مشددًا على ضرورة أهمية تطبيق هذه الإجراءات وبصفة خاصة تطهير اللجان الانتخابية والدسكات قبل العملية الانتخابية وضرورة الالتزام بالتوجهات الحكومية بارتداء الكمامات لجميع

العاملين وجميع الناخبين بلا استثناء.

 

 كما ناشد الناخبين بعدم التزاحم أمام اللجان أو القيام بمسيرات انتخابية منعًا للتكدس والازدحام واحتمالات نقل العدوى من خلال الرزاز المتطاير، ناصحًا المواطنين والمرشحين بتجنب السلام والأحضان والقبلات والاكتفاء بالسلام من بعيد والإشارات، وللتخلص من مخاطر الشمس وأضرارها.

 

 وشدد أستاذ الصحة العامة على أهمية ارتداء الملابس المناسبة الواسعة الفضفاضة مع  شرب كميات كافية من المياه والسوائل، وتجنب حرارة الشمس والأشعة فوق البنفسجية وتجنب التدخين.