رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلل سياسي: قناة السويس مشروع شعبي جاء لدعم الدولة ومكانتها عالميًا

علي متولي الباحث
علي متولي الباحث والمحلل السياسي

قال علي متولي، الباحث والمحلل السياسي، إن قناة السويس الجديدة التي تحتفل مصر اليوم بالذكرى الخامسة لافتتاحها، أحد أهم المشروعات الكبرى التي تم تنفيذها في وقت قياسي تلبيةً لإرادة المصريين الذين وقفوا يدًا واحدة عقب انتهاء حكم الإخوان داعمين الدولة ومشروعاتها القومية، فقد قدم الشعب أمواله لإنجاز ذلك المشروع الكبير.

إقرأ أيضًا:- في ذكرى افتتاحها.. أبرز المعلومات عن قناة السويس الجديدة

وأضاف متولي في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن القناة لم تتوقف عند كونها أحد مشروعات التطوير فحسب، بل كانت نقطة الانطلاق الحقيقية نحو تبني إستراتيجية تنموية متكاملة، واثباتًا لأهميتها اللوجستية لتطوير المجرى الملاحي للقناة والحفاظ على مكانتها الرائدة رغم التحديات العالمية المختلفة.

وأكد المحلل السياسي، أن قناة السويس الجديدة ضمنت توفير الوقت والعبور المباشر والسريع للسفن دون انتظار لفترات طويلة، فضلًا عن اسهامها في زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة، بتحقيق أكبر نسبة من العبور المزدوج للسفن، على طول المجرى الملاحي وبالتالي تلبية الزيادة المتوقعة في حجم التبادل التجاري.

وجدير بالذكر، أن هيئة قناة السويس تحتفل اليوم بالذكرى الخامسة لتأسيس قناة السويس الجديدة، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 6 أغسطس 2015، بحضور زعماء وملوك العالم والوفود العربية والأوروبية والإفريقية والآسيوية.