عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية "شبرا الخير" توزع اللحوم والملابس الجديدة والألعاب بمناسبة العيد في شبرا الخيمة

بوابة الوفد الإلكترونية

وزعت جمعية شبرا الخير، لحوم بلدي طازجة وسلع تموينية على الأسر الأكثر احتياجا والمسجلة بالجمعية من أهالي شبرا الخيمة وبعض قرى مدينة شبين القناطر احتفالا بعيد الأضحى المبارك بجانب توزيع ملابس جديدة وألعاب على الأطفال الأيتام.
وتأتي فعالية توزيع اللحوم البلدي ضمن حملة "أهالينا"، فيما تأتي فعالية توزيع الملابس الجديدة ضمن حملة "فرحهم في العيد" لتوزيع الملابس الجديدة على الأطفال بمدينة شبرا الخيمة التي يقطنها نحو مليوني مواطن وبعض مدن القليوبية الأخرى. 
وقال إيهاب فاروق رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير وأحد مؤسسيها: "وزعت الجمعية ما يصل إلى نحو ألف كيلوجرام من اللحوم البلدي الطازجة خلال وقفة عيد الأضحى وطوال أيام العيد، علاوة على توزيع ملابس العيد على الأطفال، ليصل إجمالي ما تم توزيعه من ملابس خلال حملة العيد أكثر من 3000 قطعة ملابس.
"ركزنا في عيد الأضحى هذا العام على إدخال الفرحة والسرور لقلوب أهالينا وأولادنا وبناتنا في شبرا الخيمة لتعويضهم عن عدم الاحتفال بعيد الفطر السابق بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد" .
وتتضمن حملة أهالينا التي أطلقتها الجمعية العام الماضي توزيع آلاف الشنط الغذائية من السلع التموينية والخضراوات واللحوم والدواجن بشكل دوري على الأسر الأكثر احتياجا والتي تعولها  مرأة

من المسجلين بقاعدة الجمعية.
وتولي جمعية شبرا الخير اهتمامها خلال الفترة الأخيرة منذ منتصف شهر مارس الماضي إلى توفير أدوية وأجهزة استنشاق وكراتين سلع غذائية وخضراوات وفواكه غنية بالفيتامينات ولحوم للحالات المصابة بفيروس كورونا ومعزولة منزلياً وكل المخالطين لها، وذلك من خلال حملة "إحنا معاك"التي أطلقتها منذ 4 أشهر.
وأضاف فاروق"لا يمكننا أن ننسى دور المؤسسات التي تساعدنا من وقت لاخر سواء بالتبرعات النقدية أو العينية بجانب ثقة الناس في الجمعية وإيمانا بدورها المجتمعي داخل شبرا الخيمة".
كانت الجمعية قد نجحت منذ تأسيسها بنهاية عام 2018 وحتى الآن في توفير الآلاف من الشنط الغذائية واللحوم والدواجن وتوزيع المئات من الأجهزة الكهربائية للعرائس الأيتام وتوفير العشرات من المشروعات متناهية الصغر للمرأة المعيلة بجانب تسقيف العديد من المنازل وإقامة العديد من الحملات الإجتماعية.