رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسح حراري لطلاب الثانوية العامة ببورسعيد قبل دخول لجان الامتحانات

بوابة الوفد الإلكترونية

 خضع طلاب مدارس الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد، صباح اليوم الثلاثاء 14 يوليو، إلى إجراءات المسح الحراري والتعقيم، وذلك قبل دخولهم اللجان، استعداداً لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، (اللغة الفرنسية، أو اللغة الألمانية، أو الإسبانية، أو الإيطالية، أو الصينية).


 حرصت مدارس محافظة بورسعيد على فتح أبواب اللجان في موعدها المحدد، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19 بين الطلاب.


 كما حرص طلاب الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد على تطبيق التباعد الاجتماعي بينهم، والاصطفاف المنتظم قبل دخولهم من بوابات اللجان، إضافة إلى التزامهم بارتداء الكمامات.


 وكثفت قوات الشرطة المكلفة بتأمين دخول الطلاب للجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد من وجودها بمحيط المدارس وذلك لمراقبة الحالة الأمنية، ولمنع وجود أي تجمعات من أولياء الأمور أمام اللجان للحفاظ على سلامة الطلاب من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.


 ويؤدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد الثلاثاء 14 يوليو الجاري، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، (اللغة الفرنسية، أو اللغة الألمانية، أو الإسبانية، أو الإيطالية، أو الصينية).


وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن امتحان اللغة الأجنبية الثانية، سيكون وفق المواصفات الفنية، مؤكدًا وضوح الأسئلة.

 

 وأضاف حجازي، أن امتحان مادة اللغة

الفرنسية، سيتضمن 36 سؤالًا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية، أو سؤالًا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، كما أن المادة من 40 درجة، موضحاً أنه على الطلاب أن يقرأوا الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة عنها ويركزوا فى المراجعة على كتاب المدرسة والوسائل المتاحة كمصادر للمراجعات.
 
 وفي اللغة الإيطالية، قال رئيس الامتحانات، إن الطالب سوف يجيب عن 36 سؤالًا موزعة على 12 صفحة، النجاح فى المادة من 20 درجة لأن الدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، درجة الرأفة فيها 4 درجات، إضافة إلى 36 سؤالًا فى اللغة الألمانية مخصص لها 40 درجة، وفى الأإسبانية 36 سؤالًا من 40 درجة.

 

 وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد، 21 يونيو، ومن المقرر أن يستمر حتى 21 يوليو الجاري.