رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: تكليفات السيسي بتنفيذ حي الأسمرات 4 يعكس اهتمامه بالبنية التحتية

الدكتور سعيد الفقي
الدكتور سعيد الفقي الخبير الاقتصادي

قال الدكتور سعيد الفقي، الخبير الاقتصادي، إن مشروع الأسمرات يعد من أهم الإنجازات القومية التي قامت بها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء في تنفيذ حي الأسمرات 4 والتي لم تكن ضمن الخطة الموضوعة للمشروع، تعكس اهتمام الرئيس بملف تطوير العشوائيات باعتباره من أساسيات البنية التحتية لتنمية الاقتصاد المصري.

 

وأضاف الفقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن اهتمام الدولة المصرية بتطوير ملف العشوائيات خلال السنوات الأخيرة واحرازها لخطوات جادة فيه، جاء ضمن منظومة الإصلاح الاقتصادي التي تسعى الحكومة على تحقيقه، وذلك عن طريق إنشاء أرض خصبة تساهم في القضاء على البطالة وتساعد على زيادة المواد الإنتاجية.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن استهداف القيادة السياسية لتطوير العشوائيات تدريجياً والتي

كان آخرها حي الأسمرات 4، يأتي ضمن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي المستقبلية لبناء مجتمع متكامل يتسم بالتنمية البشرية والعمرانية وخالي من الجريمة، وذلك عن طريق تحويل الأماكن التي كانت تمثل خطورة شديدة على المواطنين إلى مساكن راقية تتناسب مع كرامة المواطن المصري وتوفر له خدمات آدمية وبيئة صحية سليمة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف خلال افتتاحه لمشروع حي السمرات 3، بالبدء في تنفيذ حي الأسمرات 4 والتي لم تكن ضمن الخطة الموضوعة للمشروع.