عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ًسفير اليمن لدى المغرب: القاهرة ليست مجرد عاصمة وإنما وطن لنا جميعا

الدكتور عز الدين
الدكتور عز الدين الاصبحي

أكد سفير اليمن لدى المملكة المغربية وزير حقوق الإنسان السابق د. عز الدين الاصبحي أن القاهرة بالنسبة لليمنيين ليست مجرد عاصمة عربية وإنما وطن ثان.

 

جاء ذلك فى تصريحات له لبرنامج "نبض العرب" الذى يذاع الأحد فى السادسة مساء على "صوت العرب"، ويقدمه الإذاعى أيمن عطية.

 وأضاف أنه من الطبيعي للغاية في لحظات الضعف أن يتطلع أبناء الأمة العربية إلى القاهرة منتظرين دورها الايجابي المعتاد في معالجة المشكلات ودعم أشقائها الذي تقدمه دون ضجيج بل ودون من أو أذى.

وأشار الأصبحي إلى أن مصر دائما كانت صاحبة عطاء مشهود به في كل الملفات العربية من الجزائر غربا وحتى اليمن شرقا وهذا انطلاقا من حقيقتي العبقرية الجغرافية والعطاء الحضاري والإنساني.. وهو ما يجعلنا نقر زي ما رضا بأن دور توحيد الأمة لتجاوز مشكلاتها الحالية يصعب إلا أن تملأه القاهرة..

وتطرق سفير اليمن لدى الرباط وزير حقوق الانسان اليمني

السابق عز الدين الاصبحي إلى ملف الألغام في اليمن ميديا المه واسفه من تصدر بلاده قائمة الدول التي تعاني تلك المشكلة ومشددا على ضرورة اتخاذ العالم موقفا حاسما في هذا الملف الذي جعل كثيرا من اايمنيين ضحايا لتلك الألغام بين فاقد لحياته وفاقد لطرف أو أكثر من أطرافه و فاقد لمصدر رزقه ..

واختتم عز الدين الاصبحي بدعوة المجتمع الدولي إلى تشخيص أزمة اليمن تشخيصا صحيحا كأزمة تستوجب الحل الفوري وعدم أرجائها على النحو الذي يجري حاليا خاصة أن القرارات الخاصة  به تندرج تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.