عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خوفا من الإزالات.. أهالى "خاتم المرسلين" بالعمرانية يناشدون رئيس الوزراء

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب عشرات الأسر من سكان شارع خاتم المرسلين بالعمرانية بالجيزة، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزراء الإسكان والإدارة المحلية بإعادة النظر فى القرار رقم ٢٠٦٠ لسنة ١٩٩٥ والخاص بنزع ملكية عقاراتهم للمنفعة العامة.

 

وأشار الأهالى فى شكواهم التى حصلت "بوابة الوفد" على صورة منها أن قرار نزع الملكية تم وقف تنفيذه منذ ما يقرب من ٢٥ عاما بعدما أكتشف اللواء عبدالرحيم شحاته محافظ الجيزة الأسبق  وجود مجاملات وفساد فى رفع الحصر للعمارات التى يجب نزع ملكيتها مجاملة لمحافظ سابق كان يمتلك فيلا فى العمارات التى كان من المفترض أن يتضمنها قرار نزع الملكية وتم استبدالها بعمارات الجانب المقابل حفاظا على فيلا المحافظ الأسبق.

 

وأكد الأهالى أنه مضى على هذا القرار ٢٥ عاما وأن عشرات الأسر التى تسكن  فى ٤٠ عمارة يراد إزالتها وتشريد من فيها يتعرضون لظلم سواء فى التضحية بهم بموجب القرار المعيب الذى صدر من ٢٥ عاما وكذلك بالمبالغ الهزلية المعروضة عليهم مقابل نزع ملكيتهم.

 

واوضح الأهالى فى شكواهم أن ما يتم هدفه توسعة شارع خاتم المرسلين الدى يبلغ عرضه حاليا من ٢٠ إلى ٢٥ متر وأن الهدف من التوسعة غرضة مؤقت لرغبة المحافظة فى ايجاد بدائل لغلق شارع الهرم تنفيذا لمرور خط المترو

وأن هناك العديد من الشوارع التى يمكن استخدمها لحل المشكلة وعرضها بنفس عرض شارع خاتم المرسلين حاليا بل تقل وهذا كفيل بحل المشكلة دون تشريد الأهالى وإزالة أكثر من أربعين عمارة سكنية ومحلات يسكنون ويقيمون منذ عشرات السنين.

 

كما رفض الأهالى تعويضهم بشقق فى الحى الحادى عشر ب ٦ أكتوبر واعتبروا ذلك ظلم أكبر وتشريد وتشتيت للآلاف المقيمين بهذه العقارات فى منطقة حيوية بشقق فى مناطق بعيدة كل البعد عن مكان حيوى وسط المدينة وأن هذا تشتيت لأوضاع مستقره منذ عشرات السنين.

 

وطالب الأهالى بوقف تنفيذ القرار المعيب لوجود بدائل لحل مشكلة غلق شارع الهرم لتنفيذ خط المترو أوتعويضهم تعويضات عادلة تمكنهم من شراء شقق  ومحلات بنفس المستوى وفى ذات المنطقة أو منطقة مماثلة حفاظا على استقرار سكان ٤٠ عماره فى شارع خاتم المرسلين.