رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري مناعة: انتشار "كورونا" في الهواء يزيد من فرص الإصابة

الدكتورة نهلة عبدالوهاب
الدكتورة نهلة عبدالوهاب ، استشاري المناعة

قال الدكتورة نهلة  عبدالوهاب، استشاري المناعة، إن الجزئيات من فيروس "كورونا" تظل عالقة في الهواء لفترة ما، بسبب الرذاذ المتطاير سواء من خلال العطس أو الكحة أو كلام المُتحدث.

 

وأوضحت عبدالوهاب في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن هذا الأمر سيزيد من فرص الإصابة بالفيروس، لذا لابد من إتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة.

 

وطالبت عبدالوهاب ، المواطنين بضرورة الإلتزام بإرتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي بقدر المستطاع، وتجنب أماكن الزحام والتجمعات.

وكانت منظمة الصحة العالمية، بدأت في تعديل ارشاداتها تجاه كورونا بعد اعترافها أمس بـ "ظهور أدلة" على انتشار فيروس كورونا التاجي الجديد، من خلال الهباء الجوى، وذلك بعد طالب علماء الهيئة العالمية، تحديث إرشاداتها بشأن كيفية انتقال فيروس كورونا التنفسي بين البشر.

 

وقالت ماريا فان كيرخوف، الرئيسة التنفيذية لوباء  فيروس كورونا COVID-19 في منظمة الصحة العالمية،: "لقد كنا نتحدث عن إمكانية انتقال الهواء ونقل الهباء الجوي كأحد طرق انتقال فيروس كورونا COVID-19، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

 

وقالت الصحيفة إن منظمة الصحة العالمية، كانت  قد قالت في وقت سابق، إن الفيروس الذي يسبب أمراض الجهاز التنفسي COVID-19 ينتشر في المقام الأول من خلال قطرات صغيرة تطرد من أنف وفم شخص مصاب يغرق بسرعة على الأرض.