رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة غضب ضد الصين على السوشيال ميديا بعد ظهور الطاعون الدبلي

حيوان المرموط المسبب
حيوان المرموط المسبب لمرض الطاعون الدبلي بالصين

 أثار خبر ظهور اشتباه حالة إصابة بمرض الطاعون الدبلي بمنطقة منغوليا الداخلية شمال الصين، نتيجة تناول حيوان "المرموط"، حالة من الغضب العارم بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي نظرًا لاستمرار الصين في تناول أنواع غريبة من الحيوانات التي تسبب الكثير من الأمراض.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على الطاعون الدبلي الذى ظهر في الصين

 

تحذيرات صينية:

 فيما قامت الجهات الصحية هناك بتحذير المواطنين من تناول الحيوانات التي قد تنقل الطاعون والإبلاغ عن حيوان المرموط، حيث إنه ناقل لذلك المرض اللعين بجانب الإبلاغ عن المرضى المصابين بالحمى الشديدة لأسباب غير معروفة، والمرضى الذين يموتون بشكل مفاجئ.

 كما أصاب النشطاء حالة من السخط على الصين لأنها على اعتاب نشر وباء عالمي آخر ومازالت دول العالم تحارب الوباء الأول وهو فيروس كورونا الذي أصاب الملايين وحصد أرواح آخرين من مختلف الجنسيات.

تعليقات النشطاء:

 واجه رواد السوشيال ميديا من مختلف الدول غضبهم بالكوميكسات والتعليقات، الساخر منها والثائر، ونشر الكثيرون: "الصين يأكلون كل ما يمشي على الأرض وكل ما لا يمشي أيضًا"، و"الصين إذا اكتشفت حيوانًا جديدًا يتهافتون ويهتفوا هيا بنا نأكله".

 وسخر آخرون: "الصين وبعدين مع الصين! شكلهم بقوا بيصدرون أوبئة بدل منتجاتهم المعتادة.. الطاعون الدملي"، وأكدوا أن الصين اغلقت على نفسها لم ينتشر أي وباء بالعالم لأنها السبب وراء ما تمر به البشرية حاليًا، وقال أحدهم: "استنو يا جماعة أنا توي صاحية وانصدم خير؟ مو كأنها زادت المفروض الصين نسكر عليها مايجونا ولا نروح لهم صدقوني بنكون بخير".

 وقال المغردون: "الصين ما خلت حيوان إلا أكلته ذا بالله كيف يأكلوه ما خلصنا من كورونا والحين في مرض جديد الفيروس الجديد قادم وبقوة".

 ويذكر أن الصين رفعت مستوى الخطر الثالث لتفشي مرض الطاعون الدبلي، محذرة من تحول المرض إلى وباء جديد قد يهدد العالم على غرار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وإنفلونزا الخنازير.