عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير سياسي يكشف الملفات المطروحة بين السيسي ونظيره الاريتري

طارق فهمي- استاذ
طارق فهمي- استاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، إن زيارة الرئيس الاريتري أسياس أفورقي للقاهرة مهمة وتؤكد على عمق العلاقات بين مصر وإريتريا، مشيرًا إلى أنها الزيارة الخامسة خلال ستة سنوات.
وأضاف فهمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الزيارة تأتي في إطار تنسيق وتطوير العلاقات المشتركة مع دول حوض النيل، مؤكدًا أن القاهرة تلعب دورًا في منطقة القرن الافريقي بتنسيق وتنمية العلاقات والتركيز على مصالح الاطراف المشتركة، لافتًا إلى أن العلاقات بين مصر وإريتريا جيدة ومبنية على أسس من الخبرات مما يؤكد قوة العلاقات.
وذكر أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، أن من أهم الملفات المطروحة خلال هذه الزيارة مناقشة القضايا الاقليمية المشتركة التي تخص القرن الافريقي ومنها الامن المائي باعتبار اريتريا قريبة

من اثيوبيا وكذلك مواجهة الارهاب، وأيضًا تنمية العلاقات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن الزيارة لها دلالات رمزية وسياسية واستراتيجية أكثر منها اقتصادية وتنموية، وبالتالي فإن القضايا التي ستناقش عامة تخص دول حوض النيل وإفريقيا، فضًلا عن تبادل الرؤى حول آخر تطورات الاوضاع  في المنطقة، على حد تعبيره.
والجدير بالذكر، أن الرئيس السيسي يستقبل اليوم نظيره الإريترى أسياس أفورقي الذي يحل ضيفًا علي مصر في زيارة عمل لمدة ثلاثة أيام لمناقشة وتبادل الرؤى والقضايا حول الاوضاع الاقليمية.