عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ًالصحفيين: غدًا.. عودة العمل بالمبنى بكامل طاقته

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

 أعلن محمد شبانة، الأمين العام لنقابة الصحفيين، عن عودة العمل بنقابة الصحفيين بكامل طاقته بدءًا من غدٍ السبت ٤ يوليو ٢٠٢٠، وذلك بمواعيد العمل المتبعة من العاشرة صباحًا وحتى الثالثة والنصف عصرًا، حيث سيغلق المبنى بعد مواعيد العمل الرسمية.


 أكد شبانة أن النقابة قامت باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة كافة منذ تفشى فيروس كورونا بشهر مارس الماضى وتم تطبيقها بحزم لصالح الزملاء الصحفيين مما جعل مبنى النقابة آمنًا ولم تظهر فيه - ونحمد الله على ذلك - حالة اشتباه واحدة، ولولا استجابة حضراتكم لهذه الإجراءات ما كان هذا النجاح لمبنى النقابة الذى يعد الأنجح فى مواجهة هذه الجائحة.


 وتابع، "ولذلك ومع عودة المبنى للعمل بكامل طاقته يرجى من جميع الزملاء الصحفيين والزائرين ومرتادى مبنى النقابة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المتبعة التى سيتم تنفيذها بداية من السبت" وهي:


أولًا: الالتزام بالدخول من بوابة التعقيم الإلكترونية للتعقيم وقياس درجة حرارة الجسم، وهى آمنة تمامًا وأحدث بوابات التعقيم فى مصر، والتعقيم يتم بالبخار، وليس الرذاذ، وتحت إشراف كامل من وزارة الصحة والهيئة العربية للتصنيع.


ثانيًا: ارتداء الكمامة إلزاميًا طوال فترة التواجد بالمبنى مع الالتزام بعدم رفعها عن المكان المخصص لها بالوجه نهائيًا.
ثالثًا: الالتزام بتعقيم اليدين فور الدخول للمبنى وطوال فترة التواجد من خلال الكحول المتواجد بجميع أرجاء المبنى.
رابعًا: الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعى داخل المبنى وهى متر ونصف المتر على الأقل، وتمنع التجمعات داخل المبنى نهائيًا خلال هذه الفترة.
خامسًا: عدم التلامس او السلام بالأيدى نهائيًا والالتزام بمسافات التباعد.
سادسًا: الالتزام بإجراءات العطس أو الكحة باستخدام المناديل الورقية ورمى المنديل فورًا بأقرب صندوق للقمامة.
سابعًا: فى حال ارتفاع درجة حرارة الجسم عن ٣٧,٣ لن يسمح نهائيًا بدخول المبنى حفاظًا على سلامة الجميع.
ثامنًا: الالتزام بسعة اثنين فقط بالأسانسير الصغير وثلاثة بالأسانسير الكبير بجانب عامل الأسانسير والانتظار قليلًا لأجل الحفاظ على الصحة أفضل كثيرًا لأجلك.
تاسعًا: الالتزام بالتعليمات عند التعامل مع مكاتب الخدمات الحكومية كالشهر العقارى والبريد والخدمة المدنية وغير ذلك، حيث سيتم الالتزام برقم دورك والانتظار بالمكان المخصص للانتظار.
عاشرًا: سيتم استمرار غلق المطعم والكافيتريا بالدور الثامن والاكتفاء فقط بالأوفيسات المتواجدة بالأدوار المختلفة للحصول على المياه والمشروبات الباردة، على أن تكون المشروبات الساخنة بالأكواب والملاعق المستخدمة لمرة واحدة.


الزملاء والزميلات الأعزاء..
 إذا كان التعايش مع فيروس كوفيد ١٩ - كورونا - أمرًا لا مفر منه فإنه فى المقابل الاحتراز منه واجب علينا جميعًا، ولذلك يرجى من حضراتكم الالتزام بهذه الإجراءات مع كامل تقديرنا واحترامنا لكم جميعًا.
 وتابع، "حفظ الله جميع الزملاء والزميلات وكل المصريين والأمة العربية والعالم أجمع".