رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة القيامة الكاثوليكية بالإسكندرية تبدأ قداس عيد العنصرة المجيد

الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية
الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية

بدأت منذ قليل، كنيسة القيامة القبطية الكاثوليكية، صلوات القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد حلول الروح القدس "عيد العنصرة المجيد" ذلك بمقرها في منطقة محطة الرمل بالإسكندرية.

واستهل خورس المشامسة هذا القداس بترديد عدد من آيات وأسفار الكتاب المقدس والمزامر الخاصة بعيد العنصرة المجيد، وعقبها تطبيق الطقوس الكاثوليكية المتمثله في رفع البخور وتقديم الذبيحة الإلهية.

 

وجدير بالذكر أن عيد العنصرة هو إحدى المناسبات المسيحية ذات المكانة الروحية الكبيرة إذ يحوى في ذاته أسرار عظيمة من العهدين وقد كان من أعياد اليهود الثلاثة الكبيرة وهم (الفصح، الحصاد، المظال)، ويأتي بعد احتفالات صعود السيد المسيح إلى السماء وقيامته من الموت.

 

وتنقل الصفحة الرسمية للكنيسة الكاثوليكية البث المباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي لتمكين أبنائها من المشاركة الوجدانية لهذا الطقس الهامن نظرًا لصعوبة الحضور في هذه المراسم الاحتفالية تنفيذًا لقراءات سينودس القبطي الكاثوليكي الذي أصدر  في الأول من يونيو الجاري بعض التوصيات نصت على استمرار تعليق الصلوات واغلاق الكنائس واقتصار القداسات على الآباء الأساقفة والكهنة فقط للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.