رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم .. الفضائيات المصرية تذيع العظة الأسبوعية للبابا تواضروس احتفالا بعيد العنصرة

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني

تذيع الفضائيات المصرية، اليوم الأحد العظة الروحية الأسبوعية لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

 

ويأتي ذلك في إطار احتفالات الكنيسة الأرثوذكسية  بمناسبة عيد حلول الروح القدس والمعروف كنسيًا بـ" عيد العنصرة المجيد".

 

ومن المقرر أن تنقل عدد من قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المتمثله في فضائيات "on tv، dmc، cbc، الحياة"، البث المباشر لكلمات لأسقف بنها وقويسنا وياتي هذا اللقاء بتحضير الكاتب الصحفي أشرف صادق.

 

 كان نيافة الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا للاقباط الارثوذكس،ترأس العظة الروحية يوم الاحد الموافق 16 مايو الجاري، بعد أن ترأس الأبنا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القدية وأسقفية الخدمات، كما سبقه كل من نيافة الأنبا ميخائيل الأسقف

العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي، ونيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة للاقباط الارثوذكس، القى عظة الأحد 26 ابريل، ويُذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني، ألقى أولى عظات الأحد على القنوات ذاتها، يوم الأحد الموافق 29 مارس الماضي.

 

وجدير بالذكر أن الكنيسة الارثوذكسية أصدرت أمس السبت، قرارات اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا ، بشأن التطورات ومجريات الامور حول انتشار فيروس كورونا والتي نصت على استمرار تعليق الصلوات حتى تاريخ 27 يونيوالجاري.