رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد قرار الأعلى للإعلام .. شبكة النهار تعلق البث وتلغي جميع برامج الهواء

شبكة قنوات النهار
شبكة قنوات النهار

قررت شبكة قنوات النهار تعليق البث الحي للقناة وإلغاء جميع برامج الهواء، عقب صدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإيقاف 5 من مذيعيها.

 

وقالت الشبكة في بيان لها، اليوم السبت، بمناسبة صدور قرار من المجلس الأعلى للإعلام بإيقاف 5 من المذيعين وإحالة إحداهم للتحقيق أصدر مجلس إدارة شبكة قنوات النهار قرارًا بتعليق البث الحي للقناة وإلغاء كل برامج الهواء مع الاكتفاء بإعادة بعض البرامج والمسلسلات لحين إشعار آخر بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين.

 

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، قرر منع  ظهور 5 إعلاميين وفنانين، وهم ريم البارودي، دعاء فاروق، هالة فهمي

علا شوشة، بوسي الطيار.

 

وأعلن المجلس، في بيان له، اليوم الخميس، أنه قرر منعهم لمدة عام على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية، لحين تقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين بالقيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة.


وأوضح  المجلس، أن ذلك جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن نقابة الإعلاميين و القانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لائحته التنفيذية.