رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنبا مكاريوس يبدأ الاجتماع العام بمشاركة أسقف عام الدول الاسكندنافية بالمنيا

الانبا مكاريوس أسقف
الانبا مكاريوس أسقف عام إيبارشية المنيا وأبو قرقاص للاقباط

بدأ نيافة الأنبا مكاريوس أسقف عام إيبارشية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، منذ قليل، الاجتماع العام بمقر المطرانية بالمنيا ذلك بمشاركة نيافة الانبا أباكير أسقف عام الدول الاسكندنافية بدون مصلين.

 

استهل خورس الشمامسه اللقاء بترديد عدد من الترانيم والألحان القبطية وآيات الكتاب المقدس، ومن المقرر أن يبدأ كل من الآباء الأساقفة هذا اللقاء بشرح وتفسير بعض مبادئ الإنجيل وتعاليم السيد المسيح.

 

وتنقل الصفحات الرسمية التابعة للكنيسة الأرثوذكسية إيبارشية المنيا، اللقاء عبر البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك لتمكين أبنائها من المشاركة الوجدانية في هذا الحدث الروحاني الأسبوعي.

 

يُذكر أن الأنبا مكاريوس تراس الأحد الماضي، قداس عيد دخول السيد المسيح والذي يعيد لحظات رحلة العائلة المقدسة إلى أرض مصر وتعتبر هذه الرحلة التي تباركت خلالها مصر بدخول السيد المسيح ومريم البتول والبار يوسف النجار خطيب مريم الذي ظل يعاونهم وكان وفيًا لهم وهرب معهم من بني إسرائيل ومن بطش هيرودس والطغاة الذين حاولوا قتل المسيح الصغير،

حيث وجدت العائلة المقدسة الأمان والحماية على أراضي مصر وخَلد الإنجيل كل أحداث العائلة على الأراضي المصرية لذلك منحت العائلة البركة لشعب مصر، كما ذكر في آية الكتاب المقدس"إشعياء 19(مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ).

 

جدير بالذكر أن البابا تواضروس الثاني، كان ترأس السبت الماضي، اجتماع اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس لدراسة الاوضاع الراهبنة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وتقرر استمرار قرار  تعليق الصلوات الى 27 يونيو، واستنثناء صلوات عيد دخول المسيح الى مصر وعيد العنصرة من هذا القرار على أن يقتصر بحضور أعداد قليلة من الشمامسه والاباء الكهنة ذلك ضمن سلسله الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار هذا الوباء.