رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري يكشف أسباب وصول مصر لذروة تفشي كورونا عقب أسبوعين

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن هناك زيادة كبيرة في انتشار فيروس كورونا بشكل أوسع ، وستظهر توابع غياب الوعى الجماهيري  فى غضون أسبوعي لأن فترة الحضانة للفيروس من يومين إلى أسبوعين.

وأضاف بدران في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن هناك استهتار من البعض بحقيقة الفيروس القاتل الضروس، الأمر الذي دفعهم لارتكاب تصرفات خاطئة منها إقامة ولائم إفطار رمضانية، ونصب سرادقات العزاء، والتكدس الكبير للجماهير فى الأسواق قبل وخلال شهر رمضان وعلى أبواب البنوك ، و المخابز والأفران لتحضير حلوى عيد الفطر ، وشراء ملابس العيد.

وتابع: وأيضًا استغلال فترات ما بعد ساعات الحظر و خلو الشوارع و غياب السيارات للعب مباريات كرة القدم فى المناطق السكنية حتى الفجر، فكل هذا سيؤدي حتمًا إلى ذروة انتشار المرض كما ذكر مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية عقب أسبوعين.

وأوضح بدران، أن هناك عدة إجراءات لتخطي فترة ذروة تفشي المرض، منها تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي  بدقة عن طريق إلغاء المحافل الاجتماعية والدينية، والبقاء في المنزل قدر المستطاع، وتجنب الحشود، والامتناع عن لمس الآخرين، وزيادة المسافات الآمنة بين الأخرين، وعدم الذهاب إلى المتاجر ما لم يكن ذلك ضروريًا، والعمل من المنزل لو أمكن، واستخدم الكمامة حال تواجدك مع آخرين، وغسل اليدين بالماء والصابون وتطهيرها باستمرار، والحرص على ارتداء الكمامة.

وشدد على الامتناع عن التدخين، وممارسة الرياضة، وتناول وجبات منزلية طازجة متوازنة فى الكم والنوع وغنية  بالفواكه والخضراوات الطازجة.