عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة القيامة الكاثوليكية تبدأ التسحبة الوردية المقدسة

الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية
الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية

 

 

بدأت كنيسة القيامة الكاثوليكية بالاسكندرية ،منذ قليل، طقس التسبحة وقراءات التسحبة الوردية المقدسة ، بمقرها في منطقة محطة الرمل، في إطار اليوم ال25 من الفعاليات والمراسم الروحية خلال  الشهر المريمي المقدس.

 

استهل الكهنة والمشاركين ترديد عدد من  التسابيح والتأملات الإيمانية الروحية، وترديد آيات "مت 6: 13" (وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ، لكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ. لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ، وَالْقُوَّةَ، وَالْمَجْدَ، إِلَى الأَبَدِ. آمِين)، وترديد السر الخامس للبتول السيدة العذارء مريم، وطلب شفاعتها لتوبة الذنوب وتسابيح الوردية هى عدد من الدعوات.

 

 تُعد قراءات التسحبة الوردية المقدسة التي تعتبر عقيدة وصلاة في الكنيسة الكاثوليكية، وأضاف البابا يوحنا بولس الثاني عام 2002 خمسة أسرار جديدة تتأمل في النور، بعد أن كانت تتألف من خمسة عشر بيتًا يتأمل خمس منها في الفرح وخمس في الحزن وخمس في المجد،

وتعود التسبحة الوردية الى القرن العاشر أو القرن الحادي عشر فقط.

 

وتنقل الصفحة الرسمية للكنيسة القيامة الكاثوليكية البث المباشر والتجسيل الصوتي ، عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)،  لتمكين أبنائها من متابعة الطقوس والتسابيح الخاصة بهذا الشهر المبارك، لتمكين أبناء الكنيسة  من المشاركة الوجدانية تطبيقًا للإجراءات الاحترازية المتبة في هذه الفترة الاستثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

 

وجدير بالذكر أن الكنيسة الكاثوليكية تحتفل خلال شهر مايو سنويًا بطقس خاص يعرف بـ"الشهر المريمي" وهو عبارة عن تكرسه للذكر والصلاة وطلب شفاعة السيدة العذراء مريم.