رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رواد تويتر يستبشرون بدواء أفيجان المعالج لفيروس كورونا

دواء أفيجان
دواء أفيجان

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي أن مصر قد حصلت على عينات من عقار "أفيجان" الياباني، لاستخدامه في إجراء تجارب لعلاج فيروس كورونا المستجد.
وأضاف عبدالغفار، في مداخلة تليفزيونية أن القاهرة حصلت من طوكيو على عينات بالفعل من العقار منذ شهر، متابعًا "هناك عينات أكثر من هذا العقار ستصل مصر خلال الأسبوع المقبل، لإجراء تجارب سريرية ومعملية"، لافتا أن هناك بحوث مشتركة مع اليابان في هذا المجال.
واستبشر رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بظهور دواء جديد لعلاج "كوفيد - 19".
وائل القاسم،  عضو هيئة التدريس بالكلية التقنية السعودية، كتب "قضيتُ وقتاً في تأمل الكثير ممّا نُشر عن علاجات ولقاحات لكورونا، وبعد أن أطلت تأمل التفاصيل، ظهر لي -والله أعلم- أنّ دواء (avigan أفيجان) الياباني، هو الأقرب لإنقاذ البشرية. وصلت شحنات منه إلى عدّة دول، حيث قررت اليابان إرساله لدول منها السعودية، ابحثوا عنه، وستجدون البشرى المفرحة".
يوسف شمس الدين، قال "صرح بأن اليابان ستوزع بالمجان دواء فافيلافير/فافيبيرافير (أفيجان) على 20دولة منهم السعودية وإيران وتركيا والتشيك وبلغاريا واندونيسيا وماينامار".
عادل الجمل "رئيس إقليم لومبارديا يعلن أنه سيتم من الغد  تجربة دواء ياباني اسمه Avigan، ويقال إنه أثبت فاعلية على حالات كثيرة في اليابان، بقى عندنا كتجارب أدوية الإيبولا والإيدز والتهاب المفاصل والمالاريا وهذا الأفيجان الياباني".
أحمد صلاح قال "الحمد لله ابتدت تندع اهي... يتم الان فى مصر استخدام دواء

افيجان اليابانى (لعلاج السل) واللى اثبت كفاءته فى علاج الكورونا فى ٤ أيام.. و للحالات التى لا تستجيب يتم استخدام دواء كاليترا الامريكي ( بتاع الايدز) اللى نجح تماما فى ووهان الصينية ولكنه باهظ التكاليف".


بو عبد الله دون "اليابان ستوزع دواء افيجان لعلاج كورونا ل 20 دولة مجاناً من بينها المملكة العربية السعودية".
محمد أبو عينين كتب "أفيجان .. دواء ياباني الصنع يتردد إنه نجح كثيرا في علاج كورونا هناك ويستخدم بكثافة الأن .. منذ قليل قررت السلطات الأمريكية اخضاعه للإختبار السريرية.. يارب يكون هو العلاج الصحيح وتنتهي هذة المحنة الصعبة في العالم".أبو مشاري الصواغ دون "علاج كورونا قريبا بالكويت، اعتمدت وزارة الصحة دواء "فافيبيرافير "والمعروف أيضا باسم "أفيجان"المنتج من قبل شركة Tatyama Fujifilm Chemical اليابانية وكيلها شركة حمد محمد الوزان واولاده، وهو مضاد للفيروسات ويمنعها من التكاثر داخل جسم الإنسان الدواء سيقدم بالمجان لدولة الكويت"