عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتطاع 20% من رواتب أعضاء الحكومة

رئيس الوزراء- مصطفى
رئيس الوزراء- مصطفى مدبولي

في لفتة طيبة ووطنية خالصة أثبتت معدن الشعب المصري الاصيل والعريق الذي دائمًا ما يقف بجوار بلده وقت الكوارث والأزمات، وأنه قادر على مواجهة التغيرات الكبيرة، فدائمًا يقف على قلب رجل واحد سواء من شعب أو قيادة سياسية أو حكومة أو مؤسسات المجتمع المدني أو رجال الاعمال.


وفي خطوة جاءت لتعبر عن إحساس الحكومة بنبض الشارع المصري وتعكس اهتمامها بكافة فئات المجتمع،  إذ قرر الدكتور مصطفى مدبولي بالامس خلال إعلانه عن الاجراءات الاحترازية الجديدة لمواجهة فيروس كورونا عن موافقة أعضاء مجلس الوزراء عن مبادرة اقتطاع 20% من رواتبهم لمدة ثلاثة شهور لدعم صندوق تحيا مصر، وتشجيعًا للمواطنين، بأن يساهموا مع الحكومة في عبور أزمة كورونا ومساعدة المتضررين من هذه الازمة.


ومنذ اندلاع أزمة فيروس كورونا في مصر جاءت عدة مبادرات من كافة فئات المجتمع المصري للتبرع لصندوق تحيا مصر وذلك للعبور بها بسلام حلال تلك الفترة.


وترصد" بوابة الوفد"، في التقرير التالي أهم الفئات  التي أعلنت تبرعها لصندوق تحيا مصر.


 مجلس النواب
قرر مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل مبلغ عشرين مليون جنيه تبرعاً من المجلس لصالح صندوق تحيا مصر، لجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، يتم خصمها من مكافآت النواب عن أشهر أبريل ومايو ويونيو، على أن يتحمل صندوق الأعضاء المبلغ.


 وأعلنت بطلة السباحة فريدة عثمان، عن تبرعها لصندوق تحيا مصر تقديرا للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد للوقوف بجانب المواطنين للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وحرص حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، على التبرع لجمعية اللاعبين القدامى بمبلغ ٢٥ ألف جنيها دعمًا لنجوم الكرة القدامي، فضًلا عن تنازله من 25% من راتبه مع منتخب مصر في ظل تعليق النشاط الرياضي في مصر.


 كما قرر الجهاز الفنى للمقاولون العرب، بقيادة عماد النحاس المدير الفنى للفريق، ولاعبو ذئاب الجبل، التنازل عن

نصف رواتب شهر بعد توقف النشاط الرياضى فى مصر والعديد من الدول بسبب انتشار وباء كورونا.


وقرر نجم نادي الزمالك السابق ونجم منتخب مصر السابق أحمد رمزي، تبرع ببعض ممتلكاته في مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19
 

وأعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ونائبه الدكتور أحمد عطا ، عن تبرعهما ب 20% من راتبهما لمدة 3 شهور لصالح صندوق تحيا مصر، في ضوء تضافر جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.


كما تبرع رجل الأعمال محمد أبو العينين، في صندوق تحيا مصر منذ بداية أزمة فيروس كورونا ومساعدة المتضررين.


وأعلن مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عن إطلاق مبادرة للتبرع لصالح صندوق تحيا مصر، وذلك للشركات الأعضاء بالجمعية التى تضم نخبة من كبرى الشركات المصرية واللبنانية العاملة فى السوق المصري.


وأعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، عن تبرعها بـ 100 مليون جنيه لدعم جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.


ولم يتوقف التبرع عند رجال أعمال أو أعضاء مجلس النواب أوالحكومة فقط بل امتد ليشمل أيضا الجامعات حيث أعلن الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق وأعضاء مجلس الجامعة تبرعهم بـ 20% من راتبهم لمدة 3 شهور لصالح صندوق تحيا مصر.