رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني يكشف عن فرصة ذهبية للقضاء على فيروس الكورونا

النائب أيمن أبو العلا
النائب أيمن أبو العلا

مع بداية يوم جديد عقب انتهاء اليوم الثامن لحظر التجوال، وتنفيذ الجهات المعنية  لقرار حظر حركة الطرق على مستوى الجمهورية من السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ولحماية المصريين من أية أخطار قد يتعرضوا لها.

وأكدت وزارة الداخلية على تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك فى المواعيد المحددة، وأهابت الداخلية بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار، وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصري مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين، وإنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي هذا السياق، قال النائب أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن أمام المصريين فرصة ذهبية لتقليص حجم الإصابة بفيروس كورونا، وعدم زيادة الإصابات خلال هذه الأيام، حال التزامهم بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، فضلاً عن اتباع نصائح المختصين في هذا الصدد.

وأضاف أبو العلا فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه يمكن السيطرة على الأزمة من خلال دراسة المخالطين بدقة ، لمعرفة مصدر العدوى حتى لا نتخطى المرحلة الثانية وهى السير على التنظيم بالإضافة إلى 29 مستشفى حجر صحي دخلت في المرحلة الثانية، لذلك دائمآ ناكد على الموطنين الألتزام لعدم الوصول السيناريو الأصعب، هو الدخول للمرحلة الثالثة وهى الأخطر لسرعة انتشار المرض، مشيرآ الى أن مصر مقارنة بالبلاد هى الأفضل واكثر تنظيمآ ، وبحرص المصريين بالألتزام بطرق الوقاية وبالتعليمات الوقائية سوف تعوده الحياة الطبيعة فى اقرب وقت ممكن.

اوضح أنه من الممكن ان يمتد الحظر لأسبوعين آخرين لو زادت المعدلات الأصابات بالفيروس الكورونا ، يمكن نضطر للحظر الكلى فى حالة زيادة اعداد الأصابات وهذه المرحلة تسمى بالمرحلة الثالثة ، حيث هناك خطة لدخول مستشفيات جامعية وخاصة وفنادق ومراكز ومدارس تم تجهيزها لتطبيق الحجر الصحي فيها.

وأشار الى أن القضاء على  فيروس كورونا يتطلب الالتزام بالوقاية الصحية، وبقرار حظر التجوال، وعدم المخلطة لكى نعبر لبر الأمان.

جدير بالذكر عقب تصريح اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، في تصريحات تليفزيونية  أمام المصريين فرصة ذهبية لتقليص حجم الإصابة بفيروس كورونا، وعدم زيادة الإصابات خلال هذه الأيام، حال التزامهم بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، فضلاً عن اتباع نصائح المختصين في هذا الصدد ، في حالة عدم الالتزام، سيكون الدخول للمرحلة الثالثة، حيث هناك خطة لدخول مستشفيات جامعية وخاصة وفنادق ومراكز ومدارس تم تجهيزها لتطبيق الحجر الصحي فيها، بالإضافة إلى 29 مستشفى حجر صحي دخلت في المرحلة الثانية، وذلك وفقاً لما.