عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيروس كورونا ينتصر على كذبة إبريل

يعد يوم الأول من إبريل مناسبة سنوية في عدد من الدول، ويشتهر بعمل خدع في الأخرين، فهو يوم اعتاد الناس فيه على الاحتفال وإطلاق النكات وخداع بعضهم البعض، لكن اليوم كان مختلفًا حيث طغى فيروس كورونا المستجد والذعر منه على كذبة إبريل.
حتى أن بعض الحكومات قد حذرت من تداول أخبار كاذبة خاصة بجائحة كورونا، وأيضًا شركة جوجل الأمريكية تجنبت الاحتفال باليوم.

اقرأ أيضًا.. في يوم كذبة إبريل .. أشهر 4 كلمات يرددها الرجال


جوجل ترفض الاحتفال

كتبت مديرة التسويق في "جوجل"، لورين توهيل، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى موظفي الشركة حصل عليها موقع "بزنس إنسايدر": "في الظروف العادية، يعد يوم كذبة أبريل أحد تقاليد جوجل، ووقتا للاحتفال بما يجعلنا شركة غير تقليدية".
وأوضحت بقولها: "هذا العام، سنقوم بإجازة سنوية من هذا التقليد احتراما لجميع أولئك الذين يحاربون جائحة كوفيد - 19 هدفنا الأعلى الآن هو أن نساعد الناس، لذلك دعونا نؤجل النكات لشهر أبريل من العام المقبل، والذي سيكون بلا شك أكثر إشراقا من ذلك".


5 سنوات سجن لكذبة إبريل

هددت الحكومة التايلاندي المطلقين لادعاءات بشأن الإصابة بفيروس كورونا في يوم كذبة إبريل، حيث يعاقب بالسجن لمدة تصل لخمسة أعوام لأى شخص يخالف هذا القانون

ويقوم بإدعاء إصابته بفيروس كورونا.


ألمانيا تحذر

حذرت وزارة الصحة الألمانية من تداول كذبة ابريل بمزح ترتبط بجائحة كورونا، مفسرة أن تلك القصص الخيالية التي تبنى عليها كذبة أول ابريل قد تعمق حالة عدم الوضوح وعدم الاستقرار.


فلسطين تمنع كذبة إبريل

أما ليلي غنام، محافظ رام الله والبيرة نبهت بعدم نشر الشائعات في يوم كذبة إبريل أو أي صيغة أخرى.
 وأكدت غنام، بقولها "أننا وفي ظل الأزمة وحالة الطوارئ المعلنة لمنع تفشي فايروس كورونا لن نسمح بأي تلاعب بعواطف المواطنين خصوصاً في هذه الظروف الدقيقة"، داعية الجميع الى تحلي بالمسؤولية خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


هجوم على مطرب كوري بسبب كذبه

وعلى الجانب الأخر أدعى المطرب الكوري الجنوبي كيم جيجونج بإصابته بفيروس كورونا، وتعرض لانتقادات لاذعة من جانب الجماهير بعدما اعترف أنها كانت كذبة إبريل.