رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة العالمية لـ"المصريين" التزموا منازلكم.. وتوجة رسالة قوية للأطقم الطبية

قال جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية ، انه حتى أمس 29 مارس 2020 فلقد وصلت الأرقام بمصر لـ 609 حالات إصابةبفيروس كورونا، و40 حالة وفاة و182 تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية من بينهم 132 تماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفى.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي حول النتائج والتوصيات الرئيسية لبعثة المنظمة لمصر بخصوص جائحة فيروس كورونا (COVID-19)، مشيرًا إلي أنه عقد المؤتمر  لإفادتكم بآخر المستجدات بشأن نتائج زيارة وفد منظمة الصحة العالمية للبعثة التقنية المعنية بمرض كوفيد-19 في مصر والذي اخْتَتَمَ عملَهُ الأسبوعَ الفائت.

وأوضح جبور، أن هذه البعثة كانت لفريق من الخبراء قاموا بزيارة أماكن مختلفة بمصر بهدف فهم الوضع الراهن، واستعراض أنشطة الاستجابة الحالية، وتوفير الدعم التقني الميداني حسب الاقتضاء، وتحديد مواطن القوة والفجوات لتوجيه أولويات الاستجابة.

ووجه ممثل الصحة العالمية،  الشكر  للأطباء وأطقم التمريض وغيرهم من العاملينَ في المجال الصحي في الخطوط الأمامية لمكافحة هذه الجائحة، لافتًا إلي أنهم يبذلونَ قُصارى جهدِهِم لإنقاذِ الأرواحِ رغمَ التحدياتِ تحت قيادة

حكيمة من قبل  وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد.

 ولفت جبور، أن مواجهة جائحة كورونا يتطلب التزام من الحكومة والقطاع الصحي والمجتمعات على حدٍّ سَواء، وهذا يتطلبُ أعلى قدرٍ من التنسيق والتعاون، إن كان على مستوى الحكومة أو ما بين الشعبِ والدولة.

 ووتابع ممثل المنظمة:" يجب أن نتضامنَ جميعًا، وينبغي ألاَّ ندعَ الخوفَ يتغلبُ علينا في معركتنا مع هذا الفيروس، وأيضا يجب أن نتعلمَ من تجارب الدول التي انتشر بها المرض ونساعدُ في تقليلِ الإنتشارِ المجتمعي".

وناشد جبور، بضرورة التزام كل شخص في منزلة، لكي لا نضغط على النظام الصحي وأن يتبعوا جميعَ أساليبِ الوقاية وأن يهتموا بصحتهم الجسدية والنفسية، ودمتم جميعًا سالمين معافين.